محليات

منخفض جوي ماطر وتحذيرات من تشكل السيول في المنطقة الساحلية

تتأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية على صفحتها الرسمية على فيسبوك صباح اليوم أن تُغطى السماء بكميات متفاوتة من السحب العالية والمتوسطة وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم المنخفضة على المناطق الشمالية الغربية والساحلية وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر على تلك المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية على المنطقة الساحلية.

وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة مع هبّات نشطة  تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية ، تتحول ليلاً على المناطق الغربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما في الأيام الثلاثة القادمة الجمعة والسبت والأحد، يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات بدءاً من المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة ثم يمتد الهطل مساءً وخلال الليل ليشمل أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية على المناطق الساحلية، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1800م، مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة.

تحــذيــرات: 

* تشكل السيول  بسبب غزارة الأمطار في المنطقة الساحلية.

*الرياح الجنوبية الغربية الشديدة خاصة على المنطقة الساحلية.

* انخفاض الرؤيا الأفقية نتيجة الغبار المثار في المناطق الشرقية والبادية مساء الخميس وصباح الجمعة.

* انخفاض الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية يومي الاثنين والثلاثاء.