سلايدمحليات

المهندس عرنوس يبدأ على رأس وفد حكومي زيارة إلى محافظة دير الزور

بدأ اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على رأس وفد حكومي زيارة إلى محافظة دير الزور لوضع عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والسياحية في الخدمة.

وذكر مراسل سانا أن المهندس عرنوس أطلق العمل في مشروع قطاع الوفاء للري الحكومي بدير الزور بعد إعادة تأهيله، بتكلفة بلغت أكثر من 20 مليار ليرة سورية، و يروي المشروع 1320  هكتاراً من الأراضي الزراعية بريف البوكمال الغربي.

وتفقد عرنوس أعمال مشروع إعادة تأهيل آبار صرف المياه في القطاع الثالث للري الحكومي بدير الزور، والذي يتم تنفيذه من قبل المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي بقيمة تبلغ حوالي 10 مليارات ليرة سورية، ويعد من أهم المشاريع لدوره في المحافظة على جودة وصلاحية الأراضي الزراعية وحمايتها من التملح ورفع إنتاجيتها بنسبة 50%.

ودشن رئيس مجلس الوزراء جسر البعث بدير الزور الذي يربط بين ضفتي الفرع الصغير لنهر الفرات، ويصل أحياء المدينة الشمالية بباقي الأحياء، بعد إعادة تأهيله بتكلفة بلغت أكثر من 7 مليارات ليرة سورية.

وافتتح المهندس عرنوس فندق بادية الشام بدير الزور بعد إعادة تأهيله وتطويره بكلفة حوالي 19 مليار ليرة سورية، وهو الأول من مستوى 5 نجوم الذي يتم إعادة افتتاحه في المحافظة التي خرجت فيها جميع الفنادق عن الخدمة جراء أعمال التخريب من قبل التنظيمات الإرهابية، وتبلغ طاقته الاستيعابية 48 غرفة فندقية و5 أجنحة و16 شقة فندقية و3 صالات إضافة إلى مسبح وتراسات صيفية، ويوفر المشروع 150 فرصة عمل.

ويرافق المهندس عرنوس في الزيارة، وزراء الموارد المائية المهندس حسين مخلوف، والسياحة المهندس محمد رامي مرتيني والزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا والنفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور.