الشريط الاخباريدوليسياسة

في 17 ولاية أمريكية.. تخصيص صناديق اقتراع لانتخابات الرئاسة الإيرانية

 

تشارك الجالية الإيرانية المقيمة في الولايات المتحدة في الاقتراع للانتخابات الرئاسية الإيرانية التي تجري في إيران يوم غد، وذلك في نحو ثلاثين دائرة انتخابية في 17 ولاية أمريكية.

وكالة إرنا للأنباء ذكرت أنه تم تخصيص مركزي اقتراع في ولاية نيويورك في لونغ ايلند ونيوجرسي، وكذلك صندوق متنقل في مانهاتن بنيويورك.

وإضافة إلى نيويورك، خُصصت مراكز اقتراع في ولايات ومدن أمريكية أخرى بما فيها واشنطن، مريلاند، أريزونا، كاليفورنيا، ماساتشوستس، فلوريدا، جورجيا، ايلينوي، ميشيغن، مينيسوتا، ميسوري، أوهايو، كارولينا الشمالية، بنسيلفانيا، أوكلاهاما، أورغن، تكساس، فيرجينيا، ويسكنسين ونبراسكا.

ويتم الإدلاء بالأصوات في الانتخابات عن طريق الحضور إلى مراكز الاقتراع، ومن خلال تقديم بطاقة الهوية أو البطاقة الوطنية في الدوائر الانتخابية المحددة.. على أن يكون الناخب يحمل الجنسية الإيرانية، وأكمل الـ 18 عاماً.

ويأتي ذلك بينما لم تصدر الحكومة الكندية الترخيص بإجراء الانتخابات الرئاسية الإيرانية في كندا، وإدلاء المواطنين الإيرانيين المقيمين فيها بأصواتهم.

وتقام الدورة الـ 14 لانتخابات الرئاسة الإيرانية يوم غد الموافق لـ 28 حزيران الجاري بالتزامن في داخل البلاد، و138 بعثة دبلوماسية للجمهورية الإيرانية في الخارج.