الشريط الاخباريسلايدمحليات

لوجود بعض التجاوزات.. إعادة انتخابات مجلس الشعب في مركزين باللاذقية وحماة

أعلن رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب في اللاذقية، القاضي أسد محرز، إعادة الانتخاب في أحد المراكز الانتخابية بالمدينة، اليوم، ويقتصر الانتخاب على الناخبين نفسهم الذين سبق لهم الاقتراع في المركز نفسه يوم أمس.

وأوضح القاضي محرز أن إعادة الانتخاب في المركز الانتخابي رقم 71 بمدينة اللاذقية الكائن في ثانوية شكري حكيم بمشروع الصليبية بسبب ارتكاب رئيس لجنة الانتخاب في المركز المذكور بعض التجاوزات، مشيراً إلى أن الانتخاب الذي جرى يوم أمس في هذا المركز يعتبر لاغياً، والانتخابات المعادة به اليوم بدأت منذ الساعة السابعة صباحاً وتستمر حتى الساعة الـ7 مساءً.

ولفت إلى أنه بناء على قرار اللجنة تمت تسمية رئيس وعضوي لجنة انتخاب للمركز المذكور من قبل محافظ اللاذقية، وقاموا بأداء اليمين القانونية لإدارة عملية إعادة الانتخاب فيه.

وفي حماة، قررت اللجنة القضائية الفرعية في حماة إلغاء الانتخاب في صندوق الاتحاد الرياضي رقم 126 وإعادة الانتخاب فيه اليوم وبنفس الناخبين الذين سبق لهم الاقتراع فيه أمس فقط.

رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي، عزيز إبراهيم، وبتصريح خاص لـ”البعث” قال إن سبب الإلغاء لارتكاب مخالفات و ووجود زيادة أكثر من 2%، وذلك حسب ما نص عليه القانون 5 في قانون الانتخابات العامة

وبناء عليه تم تشكيل لجنة جديدة للمركز وبدء الاقتراع فيه منذ الساعة الـ7 صباحا من هذا اليوم ولغاية الساعة الـ7مساء.