عربي

22 إصابة على الأقل ودمار في اعتداء جديد على قطاع غزة

 أصيب 22 مواطنا على الأقل بينهم أطفال ونساء وحالات خطرة في اعتداء المتواصل لطائرات الاحتلال منذ ساعات صباح يوم الثلاثاء، وفي تجدد الغارات الجوية على مناطق مختلفة من قطاع غزة، فيما أعلنت المراكز الصحية والمستشفيات في قطاع غزة حالة الطوارئ.

وأفاد مراسل «وفا» بأن مدن ومخيمات القطاع تعرضت لدفعات من صواريخ الطائرات الحربية «الإسرائيلية» من نوع «إف16 والـأباتشي»، خصوصاً مدن رفح وخانيونس ودير البلح، ومدينة غزة وبلدة بيت حانون ومخيم المغازي ومنطقة الزوايدة وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال أراضي زراعية في بلدة بيت حانون شمال القطاع بأكثر من صاروخين، مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجراح متوسطة تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا المجاورة لتلقي العلاج.

وقصفت طائرات الاحتلال بأكثر من ثلاثة صواريخ المحافظة الوسطى، مما أدى إلى إصابة سيدة في الخميسن من عمرها بجراح متوسطة في غارة على دير البلح، ونقلت إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأطلقت طائرات الأباتشي عدة صواريخ على منزلين في رفح أحدهما لعائلة جودة شمال المدينة والآخر في محيط المنطقة لعائلة المواطن محمود الحشاش، وألحقت بهما أضراراً جسيمة.

وعاودت طائرات الاحتلال وقصفت أرضاً زراعية في تل الهوا، وأخرى في منطقة الصبرة غرب المدينة، إضافةً إلى غارة قرب محطة الخزندار شمال غرب المدينة، دون وقوع إصابات.

واستهدفت طائرة استطلاع للعدو مجموعة من المواطنين في منطقة المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة8 مواطنين تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء.