اقتصادالاقتصاد المحليالشريط الاخباريسلايد

برعاية رئيس مجلس الوزراء.. “إكسبو سورية” يفتح أبوابه على أرض مدينة المعارض

 

تحت رعاية السيد حسين عرنوس رئيس حكومة تسيير الأعمال في الجمهورية العربية السورية، يفتتح اليوم 4 أيلول معرض إكسبو سورية وذلك في مدينة المعارض بدمشق.

ويعتبر “إكسبو سورية” أكبر معرض تصدير في المنطقة من حيث المساحة، حيث تعرض البضائع السورية على مساحة 50 ألف متر مربع، ويستقبل المعرض أكثر من 3000 تاجر ورجل أعمال عربي وأجنبي، وحتى اللحظة بلغ عدد الوفود التجارية التي وصلت إلى دمشق لزيارة المعرض 4 وفود، وستصل باقي الوفود تباعاً.

وفيما يتعلق بالمشاركة المحلية، تشارك الصناعات النسيجية والكيميائية والغذائية والهندسية والمعدنية والجلديات والبلاستيكية ومواد التجميل والدوائية والطبية والصناعات الفندقية في هذا الحدث الهام على مستوى المنطقة، فيما بلغ عدد الشركات المشاركة 600 شركة تصنع بضائعها في سورية، مما يجعل المعرض سورياً بامتياز.

ويشكل المعرض نواةً للتعافي الاقتصادي، حيث يهدف بالدرجة الأولى إلى إيصال المنتج السوري المعروف بجودته إلى أكبر قدر ممكن من الأسواق التي اعتادت على البضائع السورية من قبل.

يشار إلى أن المعرض، وبدعم من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية و المؤسسة العامة للمعارض والاسواق الدولية، من تنظيم اتحاد غرف الصناعة السورية، واتحاد غرف التجارة والزراعة السورية، والمكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين العرب، ورابطة المصدرين السوريين.