محليات

تنفيذ برنامج الرعاية الصحية الإنجابية لمستشفيي التوليد في دمشق وحلب

وقعت وزارة التعليم العالي مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أمس اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج الرعاية الصحية الإنجابية لمستشفيي التوليد الجامعي في دمشق وحلب بموازنة إجمالية قدرها 65 مليوناً و260 ألف ليرة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التعليم العالي الدكتور مالك محمد علي مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية السيدة ليلى بكر و بحضور المعنيين.

ولفت علي إلى أهمية التعاون بين الجانبين في دعم الجهود التي تقوم بها المشافي الجامعية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ولاسيما في مجال الصحة الإنجابية.

من جانبها أثنت بكر على مستوى الخدمات المتوافرة في المشافي الجامعية التي زارتها ولاسيما في مستشفى التوليد الجامعي في دمشق.

وتضمن  برنامج التعاون بين الجانبين للعام 2014 تقديم خدمات الرعاية التوليدية الاسعافية من خلال قسائم الصحة الإنجابية ودعم قدرات مستشفى التوليد وأمراض النساء الجامعي في كل من دمشق وحلب, و تقديم خدمات الصحة الإنجابية وبناء القدرات لتحسين جودة الخدمات، على أن يتم تنفيذ الخطة السنوية من خلال الزيارات المنتظمة وجمع البيانات من مقدمي الخدمات والمستفيدين لتحديد إنجازات البرامج وتقييم مدى رضا المرضى، كما سيتم إنجاز دراستين عن سلوك العاملين في مجال الصحة الإنجابية وجودة حقائب الصحة  المقدمة للمرضى بالتنسيق مع الجانبين.