الشريط الاخباريعربي

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 43 شهيدا.. ودفاعات نوعية من المقاومة

استشهد 43 فلسطينيا وأصيب أكثر من 350 بينما استأنفت المقاومة الفلسطينية قصفها للمستوطنات الإسرائيلية بعشرات القذائف الصاروخية ردا على هذا العدوان السافر.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا أن طائرات الاحتلال شنت 3 غارات متتالية على المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر واستهدفت منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة كما أغارت على أراض زراعية بحي الزيتون جنوب قطاع غزة ما أدى إلى تدميرها أيضاً.

وفي خان يونس جنوب قطاع غزة أصيب 10 فلسطينيين بجراح متفاوتة بقصف قوات الاحتلال منزلا لعائلة فارس فيما أصيب 4 فلسطينيين بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو صلاح في عبسان شرق المدينة.

 كما أغارت طائرات الاحتلال على ورشة حدادة في عسقولة شرق مدينة غزة بينما قصفت طائرات مروحية إسرائيلية منزلا لعائلة أبو جلالة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفى حي الصبرة جنوب غزة أصيبت طفلة بجراح في رأسها جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الاشرم.

وردا على العدوان الهمجي السافر الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة استأنفت المقاومة الفلسطينية قصفها للمستوطنات الإسرائيلية بعشرات القذائف الصاروخية حيث استهدفت ديمونا بثلاثة صواريخ ودوت صافرات الإنذار لأول مرة في هذه المستوطنة جنوب فلسطين المحتلة وأطلقت 3 صواريخ غراد على المنطقة الصناعية بعسقلان ومستوطنة سديروت وموقع زيكيم العسكري بخمسة صواريخ أثناء زيارة مسؤولين إسرائيليين للموقع.

كذلك أقرت مصادر للعدو الإسرائيلي بسقوط صاروخين باتجاه مدينة أوفيكيم و4 أخرى نحو مستوطنات شاعر هنيغف.

وأعلنت سرايا القدس قصف تل أبيب وقاعدة هلافيم قرب الخليل بصاروخين من طراز براق 70 وآليات الاحتلال في نتيريم وكيسوفيم بثمانية صواريخ بينما قصفت ألوية الناصر كيسوفيم ورعيم ب6 صواريخ وعسقلان ب3 صواريخ كاتيوشا ضمن عملية لهيب الثأر.

كما أعلنت كتائب القسام قصفها موقع كرم أبو سالم ومحيط البرج الأحمر ب13 صاروخا واستهدفت اوفكيم بخمسة صواريخ وقاعدة تسيلم البرية ب3 صواريخ.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي بإصابة منزل بأشكول بصاروخ.

وأقرت صحيفة “يديعوت أحرنوت الإسرائيلية” بأن وابلا من الصورايخ سقط على سديروت و10 صواريخ باتجاه موقع كرم أبو سالم كما اندلع حريق بسكة حديد سديروت جراء صاروخ أطلقته المقاومة.

وأكدت القناة السابعة لقوات الاحتلال سقوط صواريخ قرب زخرون يعقوب جنوب حيفا التي تبعد 120 كيلومترا عن غزة.

وسقط صاروخ بعيد المدى على الخضيرة التي تبعد 110 كيلومترات عن غزة واستهدفت مستوطنة سعد بصاروخين وموقع نتيف عيتسرا بخمسة صواريخ ونشب حريق في شاعر هنيغيف بعد سقوط صاروخ.

وفى ضوء تدهور الأوضاع ألغت شركات نقل إسرائيلية رحلاتها الليلية بين الخضيرة وبئر السبع كما طالبت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بفتح الملاجئ في حيفا ووادي عارة شمال فلسطين المحتلة.