منوع

روسيا تستعد لإطلاق ترام جديد يسبق الزمن

تستعد روسيا لاستقبال الترام الجديد ذي اللون الأسود المميز، والملمس الناعم الذي يشبه في مظهره السيارات الفخمة الحديثة، ويوفر لركابه مستويات جديدة من الراحة والأمان.

يسمى الترام الجديد R1، اختصارا لكلمة Russia 1، وطوّرته إحدى الشركات التابعة لشركة أورال فاجون زافود، وهي الشركة المعروفة بإنتاج الدبابات الروسية المتقدمة.

ويتميز الترام الجديد بألواحه الزجاجية السوداء اللامعة، ذات الإضاءات الحمراء، ويحاكي في مظهره الخارجي بطريقة ما الهاتف الذكي آي فون، حتى أن بعضاً من المصممين أطلقوا عليه اسم “آي فون على قضبان حديدية”.

وجاء تصميم الترام الداخلي بطريقة تجعله أكثر راحة للمستخدمين، حيث ضحى المصممون بعدد المقاعد الكثيرة، وتركوا فقط لكل سيارة 28 مقعدا، واستغلوا المساحة لتكبير حجم المقاعد وجعلها أكثر رفاهية، كما أعطوا مساحات أكبر للركاب الواقفين.

والترام الجديد مزود ببطاريات تسمح له بالانفصال عن الكابلات الخارجية التي تمده بالطاقة، ويستطيع أن يقطع بمساعدة هذه البطاريات مسافة 50 كم.

وتنوي الشركة إطلاق سلاسل من الترام الجديد من المنتظر أن تصل تكلفتها إلى مليون يورو  للتجربة في الشوارع الروسية في مدينة ايكاتيرينبورج ومنطقة الأورال.

وتعد الشركة بأن يصبح الترام الجديد جاهزا لاستخدام العامة قبل عام 2017، أي قبل بدء فعاليات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها روسيا عام 2018.