محليات

إلغاء اعتماد 15 معتمد للخبز في الحسكة

ألغت لجنة مراقبة المعتمدين في مدينة الحسكة اعتماد 15 معتمد لمادة الخبز في مدينة الحسكة بسبب مخالفتهم للتسعيرة المحددة من قبل المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة غازي الناصر في تصريح لـ«البعث  ميديا» بأن لجنة ألغت اعتماد المعتمدين بسبب بيعهم كيس الخبز 16 رغيف بسعر 75 ل.س بدلاً عن السعر القانوني 60 ل.س المحدد من قبل المكتب التنفيذي لمحافظة الحسكة بعد إضافة 10 ل .س على كل كيس خبز 16 رغيف كعمولة نقل وتوزيع  وتم استبدالهم بمعتمدين جدد.

وأضاف مدير التجارة  الداخلية و حماية المستهلك بان دوريات المديرية قامت بضبط 38 طن من مادة الرز القادمة من مدينة حلب  لعدم وجود البيانات المرفقة بالحمولة وتم تحويل المخالف إلى القضاء المختص كما قامت الدوريات بإغلاق فرن خاص بحي المشيرفة في مدينة الحسكة  لمدة أسبوع كامل لعدم التزامه بالتسعيرة النظامية للبيع و تحويل كامل مخصصاته إلى مخبز آذار الآلي بحي تل حجر.

وبين الناصر ان السبب الرئيسي في توقف تزويد بعض الأفران  بمادة الدقيق خاصة في النواحي والأرياف يعود إلى انخفاض إنتاج مطحنتي الجزيرة والقامشلي في مدينة القامشلي إلى مادون 100 طن بسبب سوء التيار الكهربائي و عدم جاهزية الموالدات الكهربائية .

وناشد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المنظمات الدولية العاملة في الحسكة لتامين موالدات كهربائية كبيرة للمخابز  والمطاحن العامة في الحسكة و ذلك لعدم وجود الموالدات أو قدميها و عدم وجود قطع التبديل لها وذلك بسبب انقطاع التيار الكهربائي المستمر عن محافظة الحسكة .

الحسكة – البعث ميديا –  عطية العطية