الشريط الاخباريعربي

ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الارهابي الصهيوني إلى 47

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى 47.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن أربعة فلسطينيين بينهم إمرأة وطفلتان استشهدوا قبل ظهر اليوم في قصف لقوات الاحتلال على منزل موءلف من ثلاثة طوابق يعود لفلسطيني من عائلة الزويدي في شارع النعايمة ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأعلن مصدر طبي من داخل مستشفى بيت حانون الحكومي أن الشهداء هم محمود عبد الحميد الزويدي 25 عاما وطفلتاه نغم عامان ورؤى 3 سنوات إضافة إلى الشهيدة دالية الزويدي /37 عاما/.

كما نقلت طواقم الإسعاف أربعة جرحى من ضحايا هذا القصف إلى مستشفى كمال عدوان بينهم إصابة بحالة موت سريري وتعمل سيارات الإسعاف على نقل مزيد من الجرحى من المكان حسبما أكد شهود.

في غضون ذلك أطلقت قوات الاحتلال عشر قذائف على الأقل في محيط مشفى بيت حانون ما أدى إلى وقوع أضرار وإصابات كثيرة في المنطقة.

وباستشهاد أفراد عائلة الزويدي يرتفع عدد شهداء اليوم من بيت حانون وحدها جراء الهمجية الإسرائيلية إلى 5 بعد استشهاد /محمد عطا الله عودة سعدات/ وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة في وقت سابق اليوم.

وفي جنوب مدينة غزة استشهدت الفلسطينية معالي عبد الرحمن زايد /23 عاما/ بعد ظهر اليوم وأصيب ثلاثة فلسطينيين آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية في بلدة الزوايدة.

ووفق مصادر محلية وطبية فلسطينية فإن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت المركبة بصاروخ خلال سيرها عند مدخل البلدة وتحديدا على شارع صلاح الدين ما أدى إلى استشهاد الفلسطينية المذكورة وإصابة من تبقى من ركاب السيارة.

وامتد القصف الوحشي إلى وسط القطاع حيث نقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصادر طبية فلسطينية أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في قصف اسرائيلي استهدف تجمعا للفلسطينيين في المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

كما أعلنت المصادر الطبية ذاتها عن استشهاد الفلسطيني محمد الغلبان في قصف على منزل في منطقة معن في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلن مجمع دار الشفاء الطبي استشهاد فلسطيني من بلدة بيت لاهيا متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال قصف إسرائيلي طال في وقت سابق شمال قطاع غزة كما استشهد الشاب الفلسطيني سامي عبد الله جودة /17عاما/ في أحد المستشفيات الأردنية متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع حيث كان يعاني من حروق وجروح بالغة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة استشهد الطفل محمد زياد الرحل /سبع سنوات/ وابن عمه محمد رفيق الرحل في قصف استهدف منزلهما كما أصيب سبعة فلسطينيين اخرين بجروح.

كما أعلن مصدر طبى فلسطينى عن استشهاد إمراة فلسطينية في قصف لطائرات الاحتلال الاسرائيلى وسط قطاع غزة في حين أدت غارة جديدة لطيران الاحتلال على شمال غزة إلى استشهاد فلسطينى وإصابة خمسة آخرين.

وفي شرق رفح جنوب القطاع استشهد فتى فلسطيني وأصيب تسعة آخرون بجروح في غارة لطائرات الاحتلال.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر طبي فلسطيني قوله “إن محمد أبو شباب /16 عاما/ استشهد في غارة على مجموعة من الفلسطينيين في حين جرح منهم تسعة آخرون في شرق رفح”.

وقد أشارت وكالة معا الفلسطينية الى وجود حشود كبيرة لقوات الاحتلال الاسرائيلي قرب قطاع غزة.

وفي المقابل واصلت المقاومة الفلسطينية تصديها للعدوان الغاشم وردعها لعناصر الاحتلال وتمكنت اليوم من قتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين في كمين في منطقة بيت لاهيا شمال القطاع.

وفي عملية أخرى اعترفت سلطات الاحتلال بقيام فلسطينيين باطلاق النار تجاه قوة اسرائيلية شمال القطاع ما أدى لاصابة جنديين بجروح جرى نقلهما الى مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع في النقب المحتل.

كما ذكرت الوكالة الفلسطينية ذاتها أن منطقة اشكول والشوارع المحيطة بها والموءدية اليها تشهد توترا أمنيا شديدا فيما اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي عددا من الطرق والشوارع في المنطقة الجنوبية وعسقلان عقب تسلل مقاومين فلسطينيين.

وطالبت قيادة ما يسمى الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال المستوطنين بعدم الوصول إلى اشكول ومحيط غزة فيما طالب الاحتلال مستوطني اشكول بالبقاء في منازلهم كما أعلن في وقت لاحق استنفار إسرائيلي كبير في منطقة أشكول ومنعت شرطة الاحتلال الوصول إلى المكان.

في هذه الأثناء ذكرت وكالة معا الفلسطينية أن الفلسطينيين محمد وحاتم الزعبوط استشهدا في غارة اسرائيلية استهدفتهما في حي الزيتون جنوب مدينة غزة كما استشهد الفلسطيني عبد العزيز أبو زعيتر في قصف مدفعي للاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع في حين أدى تواصل القصف المدفعي على منطقة أبو العجين في دير البلح وسط القطاع إلى استشهاد الفلسطيني مؤمن تيسير أبو دان.

واستشهد فلسطينيان مساء اليوم جراء غارة لطيران الاحتلال الإسرائيلي على المنطقة الشرقية لدير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن مصادر طبية قولها إن الشهيدين هما أحمد أبو ثريا وعبد الله المصري.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد إبراهيم قبلان من منزل تعرض للقصف قبل يومين في عبسان بخان يونس.

وأصيب 7 فلسطينيين في غارة استهدفت منزل عائلة أبو مطوق شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل إلى أكثر من 347 شهيدا إضافة إلى 2500 جريح.

في غضون ذلك شن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي غارات على عدة منازل في مناطق مختلفة بالقطاع منها منزل أبو الخير في الشجاعية ومنزل لعائلة أبو سعادة في منطقة الزنة بخان يونس كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في بيت حانون وأغارت الطائرات على منزل لعائلة أبو زيد في حي الزيتون.

وفي أثناء ذلك حذر مصدر طبي في قطاع غزة من “كارثة حقيقية” قد تطول القطاع الصحي جراء نقص الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل الأجهزة الطبية والنقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية في المشافي.

ولفت المصدر إلى أن المستشفيات تعاني نقصا بالعديد من أدوية الطوارئ والعمليات مثل المحاليل الوريدية اللازمة لكل حالة تدخل للمشافي وفي حال لم يتم التعويض ستكون هناك أزمة قادمة وخصوصا في أدوية التخدير والعناية المكثفة والمواد الأساسية من شاش طبي وأدوات لإعطاء المحاليل الوريدية.

وردا على العدوان الاسرائيلي نفذت المقاومة الفلسطينية هجوما مركبا على تجمع لآليات الاحتلال شرق خان يونس من خلف خطوط الاحتلال واعتلى عناصر من المقاومة دبابة وجرافة وقاموا بتفجيرها بعبوات تاندوم.

وشددت المقاومة على أن تسعة انفجارات تتابعت في الدبابة المستهدفة كما تمت مشاهدتها من شهود عيان في منطقة القرارة شرق المدينة.

واعترف موقع وال الإسرائيلي بـ “تعرض جرافة عسكرية إسرائيلية لإطلاق عدد من الصواريخ المضادة للدروع قرب منطقة كيسوفيم شرق منطقة خان يونس” بينما تكتمت قوات الاحتلال على خسائرها جراء الهجوم.