رياضة

بعد انتقاله لليوفي.. موراتا: مستعد لجميع التحديات

بدا اللاعب الإسباني الشاب ألفارو موراتا سعيداً ومتوثباً للتحديات التي تنتظره في نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم الذي انتقل إليه قادماً من ريال مدريد الإسباني بعقد يمتد لخمس سنوات.

وقال موراتا في المؤتمر الصحفي الذي قدّمه فيه السيدة العجوز أمس السبت لوسائل الإعلام: “أنا سعيد لتواجدي مع نادٍ كبير، هو واحد من أعرق الأندية في أوروبا، والأقوى حالياً في إيطاليا”.

وأضاف لاعب منتخب إسبانيا للشباب: “أعرف أن الدوري هنا صعبٌ وأنا مستعدٌ لذلك وسأعمل بجد، أريد حصد الألقاب مع المدرب أليغري”.

انتظم اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً مباشرةً بتمارين المدرب الجديد أليغري وذلك بعد التقديم مباشرة وفي هذا الشأن قال: “لقد تحدثت بالفعل مع المدرب أليغري، وأنا لا أستطيع الانتظار لبدء العمل”.

وأضاف لاعب الميرنغي السابق: “أنا معجب بالعديد من اللاعبين في هذا الفريق، ابتداءً من حارس المرمى وانتهاء بالمهاجمين، لورينتي، بيرلو، تيفيز، فيدال، بوغبا … جميع اللاعبين من الطراز العالمي، إنه أمرٌ رائع للعب معهم”.

وفيما يتعلق بانتزاع مكان أساسي في هجوم يوفي قال موراتا: “في يوفي مهاجمون رفيعو المستوى، بالنسبة لي هذا حافز، المنافسة دائماً جيدة، ولمصلحة الفريق”.

يعرف موراتا أن ارتداء الرقم 9 مسؤولية كبيرة في يوفي: “أحب هذا الرقم وأعرف أنه مسؤولية كبيرة وتحد لي”.

من جهة أخرى ذكرت تقارير صحفية اليوم الأحد أنه وضع شرط  جزائي بقيمة 100 مليون يورو في عقد موراتا.

وأوضحت “شبكة سكاي سبورت إيطاليا” أن قيمة الشرط الجزائي بلغت 100 مليون يورو، ولكن الشرط الجزائي سيتم تفعيله فقط في أول موسم من عقد اللاعب وستذهب 30 مليون يورو من هذه القيمة إلى خزينة ريال مدريد.