دولي

زعيم المعارضة التركية: أردوغان هو من يؤمن الوقود للجيش الإسرائيلي

انتقد كمال كيليتشدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، سياسة رئيس الوزراء أردوغان تجاه ما يجري في فلسطين متهماً إياه بتأمين الدعم للجيش الإسرائيلي.

وكان كيليتشدار أوغلو تحدث مع الصحفيين أثناء جولته على مقرات حزبه في منطقة بحر إيجه، مخاطباً رئيس الوزراء أردوغان وحكومته: «إن كنتم تريدون أن تتخذوا موقفاً حازماً مما يجري في فلسطين عليكم أولاً إغلاق قاعدة الرادارات في كورجيك بمحافظة ملاطيا التركية التي تنقل المعلومات إلى إسرائيل بشكل مباشر وتمكنها من مراقبة كل أجواء المنطقة ومايجري فيها».

وأضاف كليتشدار أوغلو: «لكن لا اعتقد أبداً بأن أردوغان سيقدم على هذه الخطة، وجميعنا يعلم بأن أبناء أردوغان يقومون بالتجارة مع إسرائيل دون أية عوائق لا وبل تطورت هذه التجارة في الفترة الأخيرة أكثر من أي وقت مضى. كما اننا نعلم أيضاً أن أردوغان هو من يؤمن الوقود للجيش الإسرائيلي الذي يقتل أبناء الشعب الفلسطيني».

وختتم زعيم حزب الشعب الجمهوري حديثه بالقول: «إن أردوغان غير صادق ويحاول استغلال القضية الفلسطينية كأداة له في سياسته الداخلية ، ولو كان صادقاً في نيته تجاه الشعب الفلسطيني لكان طالب الأمم المتحدة بالتحرك الفوري، ولما كان اكتفى بالتنديد والانتقاد».

البعث ميديا || صحيفة “حرييت” – ترجمة أسامة شحود