رياضة

بعد نشاط سريع في سوق الانتقالات.. تشيلسي ينتهي من صفقاته الصيفية

قال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الذي ينافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إن ضم الفريق للمدافع البرازيلي فيليبي لويس من أتليتيكو مدريد يوم الجمعة مثَّل آخر صفقة للنادي في موسم الانتقالات الصيفية.

وأنفق الفريق الذي حل ثالثاً في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي نحو 80 مليون جنيه إسترليني (136 مليون دولار) في فترة الانتقالات الصيفية لشراء لويس والمهاجم دييغو كوستا وسيسك فابريغاس ولاعب الوسط ماريو باساليتش القادم من هايدوك سبليت.

وقال مورينيو لشبكة بي.تي سبورت “أنهينا صفقاتنا اليوم… ينتهي سوق الانتقالات يوم 31 أغسطس وقد أنهينا صفقاتنا في 19 يوليو.”

وأضاف “قام النادي بعمل رائع ليس فقط بسبب من اشتريناهم ولكن لأننا قمنا بذلك في وقت قياسي تقريباً.”

وتابع “أداء النادي كان رائعاً. كنا نعرف الأهداف واللاعبين وتوجه النادي إليهم وإلى أنديتهم مباشرة في مرحلة مبكرة جداً.”

وكان تشيلسي يسعى أيضاً لضم لاعب وسط ريال مدريد سامي خضيرة الفائز بكأس العالم مع المنتخب الألماني لكن مورينيو قال إنه راض عن التشكيلة الحالية لفريقه.

وقال مورينيو مدرب ريال مدريد السابق “حصلنا على ما نحتاجه ونريده بالضبط. أنا معجب بالتشكيلة وأتطلع لبدء الموسم.”وشكل حصول تشيلسي على خدمات فابريغاس قائد أرسنال السابق ضربة قوية لكن مورينيو قال إن اللاعب الإسباني لم يحتج إلى جهد كبير لإقناعه باللعب ضمن صفوف تشيلسي وأنه لم يكن يفكر في العودة لأرسنال.

وقال المدرب البالغ من العمر 51 عاماً “تحدثت إليه لمدة 20 دقيقة. أعتقد أنه كان يرغب فعلاً في الانضمام الينا.”

وأضاف “كان لدى أرسنال خيار يسمح له بالتدخل لكنني أعتقد أنه (فابريغاس) لم يكن منفتحاً على ذلك. كان يسير في اتجاهنا إلى حد بعيد لذا كانت مهمة سهلة بالنسبة لي.”