Uncategorized

نظام آل خليفة ينتقم من كبرى جمعيات المعارضة

صعّد النظام البحريني مستوى استهدافه لنشاط المعارضة السلمية، فبعد إغلاق مقرّ المجلس العلمائي في منطقة كرباباد منذ أسبوع، أوعز نظام آل خليفة إلى قضائه تجميد ووقف نشاط جمعية “الوفاق” لمدة ثلاثة أشهر.

وقالت “الوفاق” في بيان لها إنها تنظر للدعوة المقامة من وزير العدل على أنها إجراء وقرار سياسي كيدي ضدّها.

وأشارت الى أنها قرأت تصريحات إعلامية تتحدّث عن استهدافها تحت ذرائع ليست حقيقية وتبدو أنها اجراءات كيدية تقف خلفها قرارات سياسية بحتة، وأعربت عن اعتقادها بأن هذه الادعاءات من قبل السلطة ترتبط بتمسك “الوفاق” بضرورة وجود حل سياسي قانوني للازمة السياسية يوفر الحق للمواطنين البحرينيين بأن يكونوا مصدراً للسلطات جميعاً، وأن يكون لهم الحق الكامل في التعبير عن رأيهم في انتخاب حكومتهم ومجلسهم التشريعي كامل الصلاحيات عبر عملية انتخابية نزيهة ودوائر انتخابية تحقق المساواة والكرامة لكل مواطن عبر قاعدة صوت لكل مواطن، وأن يتشكل قضاء عادل ومستقل ونزيهة وان يتوفر الأمن للجميع وبمشاركة الجميع”.

وربطت الجمعية بين القرار الصادر عن وزارة العدل وبين ولقائها مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون العمال وحقوق الإنسان توم مالينوسكي الذي أُبعد من البحرين الأسبوع الماضي.

كما أكدت أن “الادعاءات التي ساقتها وزارة العدل باطلة، وأن كل اجراءات المؤتمرات العامة لـ”الوفاق” صحيحة ومتسقة تماما مع النظام الأساسي للجمعية والقانون”.