الشريط الاخباريسورية

من تشيكيا.. سورية في القلب «بعيد الميلاد السوري»

نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية فعالية احتفالية في إحدى صالات مدينة برنو المورافية ثاني أكبر مدن تشيكيا اليوم تحت شعار “عيد الميلاد السوري” تضامنا مع الشعب السوري وجيشه الباسل في مواجهة قوى التطرف والإرهاب.
وعبر المشاركون في الاحتفالية عن ولائهم لوطنهم الأم ووقوفهم صفا واحدا مع القيادة السياسية وبرنامجها الإصلاحي وجيشها الباسل مباركين له انتصاراته الميمونة في تخليص المواطنين من الإرهابيين ورجسهم ومؤكدين تضامنهم مع أسر شهداء الوطن من مدنيين وعسكريين.

وزين المشاركون من الطلبة السوريين وبعض المواطنين التشيك والمغتربين العرب الصالة بشجرة عيد الميلاد ملفوفة بالعلم السوري تعبيرا عن الدعم لسورية وتأييدا للبرنامج السياسي الوطني لحل الأزمة فيها.

وأكد الدكتور أحمد خضور رئيس فرع تشيكيا للطلبة السوريين أن سورية التي كانت من أكثر دول العالم أمانا واستقرارا تعيش اليوم ظروفا صعبة وتتعرض منذ أكثر من سنتين لأشرس مؤامرة تستهدف تدميرها للنيل من المقاومة وتسهيل الهيمنة على المنطقة ومواردها وتحويلها إلى قاعدة للإرهابيين والمتطرفين تهدد الدول وشعوبها واستقرارها.

وأشار خضور إلى أن سورية بشعبها الذي التف حول قيادته وتضامن مع جيشه ستخرج من هذه الأزمة أكثر قوة وثباتا.

كما أكد المهندس ييرجي كسير ممثل الجبهة الأوروبية للتضامن مع سورية وقوف الجبهة وكل القوى المحبة للسلام في العالم إلى جانب الشعب السوري في معاناته ونضاله ضد الإرهاب والإرهابيين من أجل السلام والاستقرار مشيرا إلى أن من واجب الجميع الدفاع عن سورية مهد الحضارة الإنسانية.

بدوره دعا الناشط الحقوقي التشيكي ييرجي دوداك الوطنيين التشيك إلى التعبير عن دعمهم للشعب السوري ضد الإرهاب والإرهابيين محملا الدول الداعمة للمجموعات المسلحة مسؤولية الدمار وتخريب البنى التحتية في سورية.

البعث ميديا – سانا