الشريط الاخباريمحليات

الشماط: لجنة الإغاثة جاهزة للتدخل بعدرا العمالية

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط خلال اجتماع اللجنة العليا للإغاثة الطارئ الذي عقدته اليوم الاثنين، جاهزية اللجنة للتدخل في الوقت المناسب وإيصال المساعدات اللازمة إلى المتضررين بالمدينة.

وجددت الوزيرة الشماط إدانتها للمجازر التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية المسلحة التكفيرية بحق المدنيين الآمنين المقيمين في مدينة عدرا العمالية السكنية.

بدورها، أشارت رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة الدكتورة إنصاف حمد إلى المآسي التي يعاني منها الأهالي في مدينة عدرا العمالية من جراء الأعمال الإرهابية، مستنكرة الصمت الدولي المريب إزاء انتهاكات الإرهابيين لكل الشرائع والمبادئ الإنسانية.

من جهته بين نائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة ريف دمشق راتب عدس أن المحافظة استنفرت كل المديريات الخدمية والتموينية للتدخل في المدينة فور إعادة الأمن والأمان لها وخاصة أن المدينة استقبلت نحو 10 آلاف أسرة مهجرة خلال الفترة الماضية.

من جانبه لفت مدير منظمة الهلال الأحمر العربي السوري مروان عبد الله إلى أن المنظمة “لديها مخازن من المواد الإغاثية والتموينية والأغطية بانتظار إدخالها إلى المدينة” مبينا أن “التواصل مع شعبة الهلال الأحمر بالمدينة انقطع منذ يوم السبت الماضي”.

البعث ميديا