علوم وتكنولوجيا

“سامسونج” تكشف عن تأجيل إطلاق هاتفها “سامسونج زد”

كشفت شركة “سامسونج” عن تأجيل إطلاق هاتف “سامسونج زد” Samsung Z الذي يعد أول الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها “تايزن” Tizen، والذي كان من المقرر إطلاقه في روسيا.

وقالت الشركة : تعتزم سامسونج تأجيل إطلاق هاتف ‘سامسونج زد’ في روسيا، على أن تستمر في العمل بنشاط مع أعضاء ‘جمعية تايزن’ Tizen Association لمواصلة تطوير نظام التشغيل ‘تايزن’ – وتطبيقاته وخدماته.

وكانت الشركة قد أعلنت لدى الكشف عن هاتف “سامسونج زد” في شهر حزيران الماضي، أنها تعتزم إطلاقه في روسيا خلال الربع الثالث من العام الجاري. ثم اكتفت بعرض نماذج منه خلال مؤتمر للمطورين عقد بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وفي محاولة منها لإيضاح سبب تأجيل إطلاق هاتف “سامسونج زد”، كانت “سامسونج” قد صرحت خلال مؤتمر سان فرانسيسكو بأن الهاتف سيتم إطلاقه في روسيا عند التأكد من قدرة نظام “تايزن” على توفير أكبر قدر من التطبيقات لمستخدميه.

وتعتزم “سامسونج” توسعة استخدام نظام التشغيل “تايزن” ليشمل، بالإضافة إلى الهواتف الذكية، أجهزة التلفاز، ونظارة ذكية، وغيرها من الأجهزة، حيث قامت الشركة بإطلاق الجيل الثاني من ساعتها الذكية مع نظام “تايزن”، كما جلبته إلى مستخدمي الجيل الأول منها.