الشريط الاخباريسورية

الجالية السورية بأوكرانيا تحتفل بذكرى تأسيس الجيش العربي السوري

نوه أبناء الجالية العربية السورية في أوكرانيا ببطولات الجيش العربي السوري معربين عن تقديرهم لبواسله الذين قدموا ويقدمون قوافل الشهداء ليعيش أبناء سورية حياة كريمة بأمن وأمان “رغماً عن أنوف الحاقدين والكارهين” وأدواتهم على الأرض من إرهابيين وتكفيريين.

جاء ذلك خلال احتفال أقامه أبناء الجالية السورية في العاصمة الأوكرانية كييف بمناسبة الذكرى 69 لتاسيس الجيش العربي السوري.

وقال عماد ظاظا رئيس الجالية السورية في مدينة كييف في كلمة له.. “إننا كسوريين يحق لنا في عيد الجيش العربي السوري أن نفتخر بجنوده البواسل من أبنائنا وأخوتنا.. نفتخر بمن حفظ سيادة وكرامة الوطن وبمن دافع عن سورية أرضاً وشعباً” مضيفا “نقول لكل جندي من جنودنا البواسل.. لقد أذهلتم العالم بشجاعتكم بصمودكم بتضحياتكم وقدمتم الروح رخيصة ليحيا الوطن ويعلو العلم وضربتم المثل الأعلى بالبطولة والفداء”.

بدوره أشار الدكتور محمد الحاج بكري القائم بأعمال السفارة السورية في أوكرانيا إلى أن سورية تحتاج لكل جهد صادق ومخلص من كل أبنائها ليكون هذا الوطن للجميع تسوده روح المحبة والإخاء والتسامح كما كان منذ أمد التاريخ.

وبين الدكتور الحاج بكري أن العملية السياسية التي تتضمن كل السوريين بمختلف انتماءاتهم ضمن حدود السيادة الوطنية من غير المرتبطين بالخارج هي الحل للأزمة في سورية مؤكدا أن هذه العملية تحتاج إلى شروط موضوعية تحققها الساحة العسكرية فلا يمكن ممارسة العمل السياسي بوجود عناصر إرهابية متطرفة اجتمعت من جميع دول العالم من أعداء الحرية والديمقراطية والإنسانية والدين تستغل الدين لتحقيق مآربها.

كما هنأ رئيس الجالية السورية في أوكرانيا والقنصل الفخري للجمهورية العربية السورية في مدينة أوديسا علي عيسى الجيش العربي السوري في ذكرى تأسيسه مؤكدا أن “جيشنا وقيادته الحكيمة استطاعوا أن يثبتوا أننا أصحاب قضية عادلة.. لن نتراجع ولن نستسلم لإرهابيين خارجين عن الإنسانية مدعومين من أعدائنا وقوى الشر في العالم مهما كان الثمن ومهما بلغت التضحيات”.

وشدد عيسى على أنه بشجاعة ورباطة جأش حماة الديار وإخلاصهم للوطن والتزامهم بقضاياه وبهذا الجيش الوطني العقائدي سنحافظ على وحدة وعزة وكرامة سورية أرضاً وشعباً.

 

البعث ميديا – سانا