الشريط الاخباريعربي

استجواب حكومة أردوغان لوجود إرهابيي داعش باسطنبول

تقدم النائب بالبرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض آردال آسونجار، باستجواب لحكومة أردوغان حول تواجد مجموعات تابعة لتنظيم ما يسمى بـ ” داعش” الإرهابية بمنطقة “عومرلي” بإسطنبول وتدعو المواطنين لما يسمى الجهاد.

وتساءل آسونجار حول كيفية تمكن مجموعات من تنظيم داعش الإرهابي، الذي يحتجز طاقم القنصلية التركية منذ ما يقرب من 50 يوما الآن، من التجمع في مدينة إسطنبول ودعوة المواطنين للجهاد، مشدداً على ضرورة التحقيق في الأمر بشكل عاجل.

وأوضح آسونجار، بحسب ما نقلته وكالة أنباء جيهان التركية اليوم السبت، أن وسائل الإعلام نشرت معلومات عن وجود ما يقرب من 3000 مواطن تركي داخل تنظيم داعش الإرهابي، قائلا إن “تنظيم “داعش” المتطرف يقوم بتدريب العناصر المسلحة التابعة له في المعسكرات الخاصة به التي تمكن من تأسيسها ببلدة (قزيل تبه) التابعة لمدينة ماردين بجنوبي تركيا، إلا أن السلطات لم تقدم أي توضيح أو رد مقنع على هذه المزاعم”.

وأشار آسونجار إلى مزاعم انتشرت حول رجل أعمال من دولة عربية خليجية يعتبر من أكبر الممولين لتنظيم “داعش” الإرهابي حيث يقوم بدعم وتقوية التنظيم بالمنطقة، وأنه يقوم بهذه الأعمال مستغلا علاقته برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.