الشريط الاخباريسلايدسورية

انطلاق أعمال اجتماع لجنة فلسطين بمشاركة سورية

انطلقت أعمال لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز في طهران صباح اليوم الاثنين بمشاركة وفد سورية برئاسة نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة له خلال افتتاح الاجتماع: “إن الكيان الصهيوني انتهك كل الأسس الإنسانية والأعراف الدولية بعدوانه على قطاع غزة وجيش الاحتلال واصل سياساته السابقة المتمثلة بإبادة المدنيين”.

وأضاف روحاني: “إن حل الخلافات في المنطقة يسهم في حل القضية الفلسطينية.. وعلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة المسارعة بالعمل لوقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني”.

بدوره قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي: “إن من حق الشعب الفلسطيني أن يقاوم الاحتلال الإسرائيلي وفق أبسط المعايير الدولية ويجب الضغظ على المؤسسات الدولية وخصوصا الأمم المتحدة لوقف الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني”.

ويشارك في الاجتماع أيضا وزراء خارجية من نحو 30 دولة لبحث الأوضاع المتردية في قطاع غزة جراء العدوان الصهيوني المتواصل عليه منذ ثمانية وعشرين يوما وجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني حيث سيتم طرح المواقف والحلول في البيان الختامي لهذا الاجتماع.