line1الشريط الاخباريمحليات

إعادة الإعمار.. التأميات الاجتماعية تمول مشروعا مشتركا مع شركة البناء

صرح  الدكتور خلف العبد الله المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأن هناك الكثير من المشاريع تنوي المؤسسة الدخول فيها كممول لرأسمال المشروع أهمها في الوقت الحاضر مشروع مشترك مع الشركة العامة للبناء يتضمن إقامة مول تجاري كبير في محافظة طرطوس لتأمين مواد البناء بمختلف أنواعها و تأمين كل المستلزمات والأدوات المطلوبة لإعادة الإعمار من المكان نفسه.

 ولفت العبد الله في تصريح لصحيفة “تشرين” أن المشروع الثاني هو تحقيق المساهمة الفعالة في إعمار ما خربته العصابات المسلحة وخاصة أن المؤسسة تملك رأس المال المطلوب ومن المتوقع أن يصل رأسمال المشروع المذكور حتى سقف 1.3 مليار ليرة بما في ذلك ثمن الأرض التي سيقام عليها، وهذا الرقم قابل للزيادة والنقصان وفقا للظروف التي يمر فيها القطر وحالة الاستقرار المطلوبة لتأمين المواد والمستلزمات السلعية.

وأشار العبد الله إلى أن حصة المؤسسة من المشروع تشكل 75% وحصة شركة البناء 25%. أما عن المساحات التي يشغلها المول التجاري فهو مؤلف من تسعة طوابق الثلاثة الأولى تحت الأرض بمساحة 5000 متر مربع لكل طابق وستة طوابق أخرى فوق الأرض بمساحة 3000 متر مربع لكل طابق وبذلك تكون المساحة الإجمالية للمول بحدود 33 ألف متر مربع.

وأضاف أن من ميزات المشروع إمكانية طرح المكاتب للاستثمار للقطاع الخاص وغيره ولاسيما أصحاب المكاتب الهندسية وشركات النقل وكذلك الأنشطة التي تحقق الريعية الاقتصادية للمؤسسة.