الشريط الاخباريدولي

موسكو: اتهامات راسموسن ضد روسيا مصطنعة ودعائية

وصفت وزارة الخارجية الروسية الاتهامات التي ساقها الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن الأخيرة ضد روسيا بشان الوضع في أوكرانيا بأنها “كليشيهات دعائية مأخوذة من حقبة الحرب الباردة” هدفها ممارسة الضغوط على تحقيقات كارثة تحطم الطائرة الماليزية داخل الأراضي الأوكرانية، مبينة أن راسموسن يستمر في توجيه اتهاماته المصطنعة ضد روسيا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني تعليقا على ما ورد في مقابلة راسموسن مع صحيفة ميدي ليبر الفرنسية إن الأمين العام للناتو لم ينطق فيها بكلمة واحدة عن استمرار الحملة التنكيلية التي تخوضها السلطات الأوكرانية ضد شعبها وتنامي تدفق اللاجئين من البلاد وحوادث قصف الأراضي الروسية وغير ذلك من الاستفزازات ناهيك عن صمته عن جهود الحلف الرامية إلى تعزيز القدرات العسكرية لأوكرانيا التي تستخدمها ضد المدنيين فى جنوب شرق البلاد.

 ولفتت الخارجية إلى أن راسموسن أدلى بحكم مسيس حول ضلوع قوات الدفاع الشعبي المحلية في حادثة الطائرة الماليزية دون أن ينتظر النتائج الأولية للتحقيقات الجارية في ملابساتها.

وختمت الخارجية الروسية بيانها بالقول: إن كل ذلك دلالة على أن الناتو مازال غير قادر على التمييز بين المصالح الطويلة المدى الخاصة بتوطيد الاستقرار والأمن في المنطقة الأوروبية الاطلسية وبين الأهداف الضيقة الخاصة به.