محليات

دمشق..إغلاق 137 محلا تجاريا

أغلقت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق 137 محلاً تجارياً بسبب مخالفة أصحاب هذه المحلات من غش للزيوت وعدم صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري وتمت مصادرة هذه المواد وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص.

 ولفت كمال العوض معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أنه تم خلال الفترة الماضية من العام الحالي تنظيم 3600 ضبط عدلي بحق المخالفين بعدم الإعلان عن التسعيرة وعدم وجود فواتير ودفاتر بيع نظامية بالإضافة إلى تنظيم 20ضبطاً بحق بائعي المحروقات، كما تم سحب 2468عينة من المواد الغذائية وبعد المطابقة والتحليل تبين أن نسبة المخالفة فيها تصل إلى 16%.

 كما أشار العوض  في تصريح لصحيفة “تشرين” إلى أن المديرية تقوم بتنظيم ضبوط بحق سائقي ( سيارات الأجرة) لعدم تشغيل العداد وتنظيم الضبوط اللازمة بحق سائقي السرفيس لعدم التزامهم بالإعلان عن بدل خدمات نقل الركاب.

وبين معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه تم تقسيم مدينة دمشق إلى أربعة قطاعات في الأسواق الرئيسية وأن المديرية قامت بتشكيل لجان لدراسة أسعار الألبسة الولادية وبقية أنواع الألبسة ولجان مع أعضاء مجلس محافظة دمشق وتم تنظيم 10ضبوط ألبسة لدراسة تحليل مدى مطابقتها للاستعمال ودراسة السعر لها. وتمت دراسة أسعار الحلويات بالتعاون مع الجمعيات الحرفية وغرف التجارة والصناعة كما تم توجيه الباعة للالتزام بالسعر تحت طائلة تنظيم الضبط اللازم.