عربي

القوات المسلحة العراقية تسيطر على حزام بغداد وتقضي على عشرات الإرهابيين

واصلت القوات المسلحة العراقية تصديها للإرهابيين في عدة مناطق من العراق وأعلنت اليوم سيطرتها على مناطق حزام بغداد بعد معارك عنيفة مع العصابات الإرهابية في مناطق جنوب العاصمة كما تمكنت من قتل العشرات من الإرهابيين في مناطق أخرى.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع العراقية تسلمت إن “قوات الفرقة السابعة عشرة تمكنت مع قوات الحشد الشعبي وبإسناد من جهاز الاستخبارات العسكرية من شن هجمات صاروخية وعمليات برية على أوكار عصابات ما يسمى تنظيم/ دولة العراق والشام/ الارهابي في مناطق الكيلو 5 و12 و14 في اللطيفية جنوب بغداد”.

وأكد البيان أن القوات العراقية تمكنت من القضاء على جميع أفراد التنظيمات الارهابية فيها وقتل متزعمها مالك العراك واثنين من معاونيه.

في غضون ذلك قضت القوات العراقية على عشرات الإرهابيين مما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي وتدمير أوكارهم جنوبي العاصمة العراقية.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية العراقية عن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن قوله إن “قوة من الفرقة السابعة عشرة وبالتنسيق مع صقور الجو قتلت 25 إرهابيا ودمرت أوكارهم في قرية عرب جاسم جنوب بغداد”بينما تمكنت القوات الأمنية في محافظة ديالى من القضاء على ما يسمى “والي شمال ديالى” الإرهابي /أبو البشير السعودي/ وذلك خلال اشتباك مسلح شمال ناحية العظيم.

وكشف مصدر أمني عراقي في بغداد أن القوات الأمنية تتأهب لشن حملة عسكرية بهدف تحرير منطقة نجانة والمناطق الحدودية بين ديالى ومحافظتي كركوك وصلاح الدين”.

وأكد المصدر أن طيران الجيش العراقي قصف مواقع لعصابات التنظيم الارهابي المذكور في عمق منطقة جبال حمرين التابعة لناحية السعدية شمال محافظة ديالى ما أسفر عن مقتل 11 إرهابيا وتدمير أربع سيارات تابعة لهم تحمل أسلحة .

من جانبها أكدت اللجنة الأمنية في محافظة بابل اليوم أن أغلب قادة عصابات “دولة العراق والشام” الإرهابية فروا من ناحية جرف الصخر باتجاه عامرية الفلوجة شمال المحافظة بعد تضييق الخناق عليهم وتوجيه ضربات مكثفة لأوكارهم.

 و نوه المستشار الأمني لمحافظة بابل ثامر الخفاجي بالتقدم “منقطع النظير” الذي حققته قوات الجيش المشتركة العراقية خلال الأسبوعين الماضيين على فلول عصابات التنظيم الإرهابي موءكدا النجاح في استعادة أجزاء من ناحية جرف الصخر.

كما قتلت القوات العراقية ثلاثة قناصين إرهابيين من تنظيم /دولة العراق والشام/ الارهابي ودمرت وكرا لهم يضم مستودعاً للذخيرة في قضاء حديثة غرب محافظة الأنبار الواقعة غرب العراق.

ونقل موقع وزارة الداخلية عن مقر استخبارات قيادة عمليات الجزيرة والبادية تأكيده أنه تم بالتنسيق مع طيران الجيش العراقي تدمير وكر للارهابيين من التنظيم نفسه يضم مستودعا للذخيرة في منطقة بروانه قضاء حديثة.

يأتي ذلك بعد أن ارتكب اليوم ارهابيو التنظيم مجزرة جديدة فى قرية /كوجو/ شمال العراق راح ضحيتها العشرات من سكانها في وقت يواصل فيه الجيش العراقى عملياته النوعية في محافظات عراقية عدة لمواجهة هجمات التنظيم الارهابى منذ التاسع من حزيران الماضى.

البعث ميديا | سانا