الشريط الاخباريدوليسلايد

حكومة أردوغان موّنت قوات الاحتلال بالغذاء خلال العدوان على غزة

كان جيش الاحتلال الصهيوني يتناول طيلة العدوان على قطاع غزة منتجات من صنع تركي، في إطار اتفاقيات بين جيش الاحتلال والحكومة التركية يقضي بتزويد الثاني بالمؤونة الغذائية.

مهندس السياسة التركية الطيب رجب أردوغان، بصفته رئيسا للوزراء ثم رئيسا للجمهورية، “ينتقد” علنا العدوان على غزة ويتهمها بممارسة الإرهاب، فيما هو يقوم بتموين هذا الجيش بالغذاء، الذي كان يصل إلى غاية الوحدات الميدانية التي أشرفت على العدوان .

وفضحت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية ازدواجية ونفاق أردوغان، مؤكدة  أن العديد من المؤسسات الصناعية الغذائية التركية قامت بإمداد الجيش الإسرائيلى خلال العدوان على غزة بالمواد الغذائية، وخاصة المواد المعلبة على غرار الأجبان والأسماك وبعض أنواع الحبوب والبقوليات المعلبة.

وانتقدت الصحيفة في تقريرها سياسة تركيا تجاه اسرائيل، معتبرة أنها تراوغ بمواقفها المعلنة وسياستها الحقيقية اتجاه “إسرائيل” التي وصفتها الصحيفة بالعلاقات الحسنة، كما دعمت الصحيفة تقريرها بالعديد من الصور للجيش الإسرائيلي تحمل العلب وقارورات مياه مكتوب عليها صناعة تركية.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الصهيوني يستورد جميع الأطعمة المعلبة التى يستخدمها الجنود في المعارك من تركيا، حيث إن هناك صفقات مبرمة بين الحكومة التركية والإسرائيلية فى هذا الشأن، وقالت الصحيفة إن شركة «elmacik» التركية تصدر للجيش الإسرائيلى المياه المعدنية التي يستخدمها الجنود في المعارك أوقات الحروب.