رياضة

الأرسنال ينجو من كمين إيفرتون في الدقائق الأخيرة

تدارك آرسنال تأخّره بثنائية في الشوط الأول أمام مضيفه إيفرتون إلى تعادل مثير في الدقائق الأخيرة (2-2) ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

بذلك رفع “المدفعجية” رصيدهم إلى 4 نقاط في المركز الثالث مؤقتاً، وصار رصيد إيفرتون نقطتين بعد أن ارتضى بالنتيجة ذاتها للأسبوع الثاني (تعادل 2-2 مع ليستر سيتي في المرحلة الأولى).

وكان طعم الـ”توفيز” وهو لقب قطب مدينة ليفربول الأزرق، علقماً على آرسنال في شوط المباراة الأول الذي شهد تفوّق رجال المدرّب الإسباني روبرتو مارتينيز بشكل واضح، فكان التقدّم منطقياً وإن كان الهدف الثاني مثيراً للجدل.

أول أهداف المباراة جاء بضربة رأس من المدافع الايرلندي شيموس كولمان متابعاً تمريرة غاريث باري (19)، وأضاف الاسكتلندي ستيفن نايسميث الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من البلجيكي روميلو لوكاكو إلى نايسميث الذي كان في وضعية تسلل فسدّد الكرة من تحت الحارس البولندي فويتشيتش تشيزيني45.

في الشوط الثاني وبعد أن أجرى مدرّب الفريق الفرنسي ثلاثة تبديلات هجومية تأخر حصاد آرسنال حتى الدقائق الأخيرة لكنه كان ثميناً، وكان الفرنسي أوليفيه جيرو أول البدلاء (46) ثم الإسباني سانتي كازورلا والكوستاريكي جويل كامبل (74).

هدف آرسنال الأول جاء بتوقيع الويلزي أرون رامسي متابعاً من مسافة قريبة تمريرة عرضية متقنة من كازورلا (83)، والثاني بضربة رأس أطلقها جيرو مستغلاً عرضية الإسباني ناتشو مونريال في الدقيقة 90.