محليات

محافظ درعا.. تجهيز 10 آبار ومنح موافقات لحفر عشرة آخرين لتعويض نقص المياه

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس جاهزية آبار ومناهل المياه لتأمين مياه الشرب لجميع المواطنين رغم الاعتداءات الإرهابية على مشاريع المياه في المدينة.
وأشار المحافظ خلال جولة على آبار ومناهل المياه بمدينة درعا إلى أن اعتداءات الإرهابيين على مشاريع المياه في المنطقة الغربية سببت نقصا في مياه الشرب وأحيانا قطعها عن أكثر من 34 تجمعا سكانيا، مبينا أن المحافظة شكلت اللجان المختصة لإيجاد البديل وتأمين مياه الشرب للمواطنين.
وبين انه بالتعاون مع المديريات المعنية تم تجهيز 10 آبار منها بئران جديدان قيد الانجاز إضافة إلى منح موافقات لحفر 10  آبار جديدة، إضافة إلى تأمين 17 صهريجا لتوزيع مياه الشرب على الأحياء في المدينة بالتعاون مع المجتمع المحلي.
وطلب الهنوس من مجلس مدينة درعا تجهيز منطقة الآبار والمناهل وتحويلها إلى ساحات معبدة والباقي إلى مروج خضراء مؤكدا أن المحافظة جاهزة لتقديم الدعم للمجلس لانجاز الأعمال المطلوبة منه بالسرعة الممكنة.

من جانبه أكد مدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة المهندس محمد المسالمة أن مصادر المياه في درعا خالية من أي تلوث وان المؤسسة أمنت من خلال تواصلها مع عدد من المنظمات الدولية نحو 150 طنا من سائل تعقيم المياه ونحو 25 اسطوانة غاز مخصصة لتزويد المشاريع المركزية بسائل التعقيم بتراكيز عالية.

البعث ميديا – سانا