الشريط الاخباريسلايدسورية

دليل جديد يفضح تركيا.. شريط يوثّق تدريبات «داعش» الإرهابي في غازي عنتاب

تمكن التلفزيون الألماني الحكومي ARD من تصوير إحدى معسكرات التدريب التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة غازي عنتاب التركية والتي ينطلق منه الإرهابيون باتجاه الأراضي السورية والتركية.

 الصحفي الألماني من أصول تركية خليل بياز أعدّ من مدينة غازي عنتاب حلقة خاصة من برنامج ” بانوراما” الذي يبث على قناة التلفزيون الحكومي الألماني ARD وتضمنت الحلقة مشاهد يجري عرضها على شاشات التلفزة لأول مرة وهي عبارة عن لقطات تلفزيونية لإحدى معسكرات “داعش” على الأراضي التركية ويظهر فيها الإرهابيون وهم يقومون بالتدريب على القتال ومن ثم يقوم مصور البرنامج بتصويرهم وهم ينتقلون إلى داخل الأراضي السورية دون رقيب أو حسيب.

 وفي تصريح للمحامي الألماني من أصول تركية محمود إردام الذي رافق فريق البرنامج إلى غازي عنتاب، قال إن الاستخبارات التركية تقوم بغسل أدمغة الشباب المسلم في أوروبا وتقوم بتجنيدهم ومن ثم نقلهم إلى معسكرات تنظيم “داعش” الإرهابي في تركيا تمهيداً لتلقيهم التدريب اللازم ومن ثم إرسالهم للقتال مع بقية المجموعات الإرهابية في كل من سورية والعراق.

 وفي تصريح آخر للنائب من أصول تركية في البرلمان الألماني علي شيمشك، قال أيضاً في ذات البرنامج إن الحكومة التركية لا تقوم بمراقبة حدودها وعلى حلف الناتو ممارسة الضغوط اللازمة على تركيا من أجل مراقبة حدودها ومنع عبور الجماعات الإرهابية إلى سورية والعراق عبر أراضيها.

موقع oda tv الإخباري

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود