رياضة

رسمياً: دورتموند يستعيد «كاغاوا» من مانشستر يونايتد

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم اليوم الأحد أنه استكمل إجراءات استعادة لاعبه السابق الياباني الدولي شنجي كاغاوا.

وكان كاغاوا، 25 عاماً، نجماً مفضّلاً لدى جماهير دورتموند، عندما لعب في صفوف الفريق بين عامي 2010 و2012 وفاز مع الفريق بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) في 2011 ولقبي الدوري والكأس بألمانيا في 2012.

وسجّل كاغاوا 21 هدفاً في 49 مباراة خاضها مع الفريق في “البوندسليغا” قبل الرحيل إلى مانشستر يونايتد بعقد يمتد حتى 2016 مقابل 15 مليون يورو.

ولكن اللاعب لم يجد لنفسه مكاناً منتظماً في التشكيلة الأساسية لمانشستر تحت قيادة أيّ من المدربين سير أليكس فيرغسون وديفيد مويس، كما لم يشارك مع الفريق في أول مباراتين لمانشستر يونايتد بالدوري الإنكليزي هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني الجديد الهولندي لويس فان غال.

ولم يستبعد المدرب يورغن كلوب، المدير الفني لدورتموند، منتصف هذا الأسبوع إمكانية إبرام صفقة متأخّرة في سوق الانتقالات نظراً للإصابات التي يعاني منها الفرق ومنها ما يتعلّق بكل من إلكاي غيوندوغان ونوري شاهين لاعبي وسط الفريق، ويبدو أنه كان يشير بهذه الصفقة المتأخّرة إلى استعادة كاغاوا.