سلايد

مظاهرات تركية ضد اردوغان وفساد وزرائه

خرجت تظاهرات في مدن أنقرة واسطنبول وأورفة ومرسين وبالكسير وتشانا قلعة احتجاجا على فضيحة فساد ورشاوي هزت الرأي العام بتركيا، وطالب المتظاهرون بتقديم حكومة العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لاستقالتها ومثول عدد من الوزراء أمام القضاء.

كما ذكرت محطة إن.تي.في. الفضائية الإخبارية اليوم أن قوات الشرطة طالبت المتظاهرين بالتفرق بعد رفعهم شعارات مناهضة لحكومة أردوغان والفساد والرشاوى التي طالت أبناء وزراء ومسئولين كبار ورجال أعمال واستخدت قوات الأمن مدافع المياه ضد المتظاهرين في شارع كندي بالعاصمة أنقرة.

وفي ذات السياق، رفع مشجعو نادي بيشكتاش خلال مباراة كرة قدم مساء أمس السبت على ملعب رجب طيب أردوغان باسطنبول مع نادي آلزاغ شعارات تطالب حكومة العدالة والتنمية بتقديم استقالتها، فيما رفع مشجعون أحذيتهم في الهواء وهتفوا ضد ممارسات الفساد بالبلاد وضد اردوغان.

ومن جهتها  ذكرت صحيفة “حرييت” التركية أن قوات الشرطة واجهت المتظاهرين، في الحي المعروف بالمظاهرات المستمرة ضد الحكومة، بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه. وشارك في المظاهرة المئات من ممثلي منظمات المجتمع المدني وأحزاب المعارضة تحت شعار “دعونا نحمي اسطنبول من الفساد”.

البعث ميديا