الشريط الاخباريسورية

البطريرك أفرام الثاني يلتقي أوباما.. إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية

جدد البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك انطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم دعوته إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية.

وطالب البطريرك أفرام الثاني الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال لقائه في البيت الأبيض مع وفد من بطاركة الشرق أمس بتقديم كل مساعدة ممكنة لإيجاد وإطلاق سراح المطرانين المخطوفين بولس يازجي مترو بوليت حلب والإسكندرون وتوابعها لروم الأرثوذكس ويوحنا ابراهيم مترو بوليت حلب للسريان الأرثوذكس وتأمين الحماية الدولية للمسيحيين في سهل نينوى بالعراق.

وضم الوفد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام والبطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي وبطريرك السريان الكاثوليك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان وكاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس آرام الأول وممثل بابا الأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني الأنبا أنجيلوس وممثلا عن بطريرك الروم الأرثوذكس يوحنا العاشر والمطران جوزف زحلاوي والمطران إبراهيم إبراهيم عن الكلدان.

يذكر أن البطاركة يشاركون في مؤتمر بطاركة الشرق الكاثوليك أعماله فى العاصمة الأمريكية واشنطن بدعوة من جمعية “الدفاع عن المسيحيين” في الشرق بهدف دعم المسيحيين في الشرق الأوسط ضد الإرهاب.