Uncategorized

بقوة جيشنا العربي السوري أهالي حلفايا وطيبة الإمام إلى منازلهم

بدأ أهالي مدينة حلفايا وبلدة طيبة الإمام بمحافظة حماة العودة إلى منازلهم بعد أن أعاد جيشنا العربي السوري الأمن والاستقرار إليهما وخلصوهما من رجس التنظيمات الإرهابية المسلحة التي عاثت فيهما فسادا وتخريبا.

وبالتزامن مع عودة الأمن والاستقرار إلى حلفايا وطيبة الإمام دخلت ورشات مديرية الخدمات الفنية لإعادة تأهيل الطرق والشبكات والمدارس والدوائر الحكومية المتضررة تمهيدا لعودة الحياة إلى طبيعتها.

وأوضح محافظ حماة الدكتور غسان خلف خلال جولة له على حلفايا وطيبة الإمام أن الأهالي بدؤوا بالعودة إلى منازلهم بعد أن أصبحتا آمنتين بشكل كامل، مبينا أن الورش الفنية التابعة لمديرية الخدمات الفنية وشركة الكهرباء ومؤسستي الاتصالات ومياه الشرب بالمحافظة تعمل حاليا لصيانة الأضرار الناجمة عن اعتداءات وتخريب التنظيمات المسلحة.

وأكد أن المحافظة ستقدم كل ما بوسعها لضمان حياة كريمة ولائقة للأهالي داعيا إياهم إلى العودة سريعا والمساهمة في إعادة الأعمار.

ولفت مدير شركة كهرباء حماة المهندس محمد رعيدي إلى أنه تم تكليف قسم كهرباء محردة بالكشف عن الواقع الكهربائي في مدينة حلفايا وتوصيف الأضرار وحساب التكاليف اللازمة لإعادة تشغيل التيار الكهربائي وإعداد البرنامج اللازم لتأمين المواد اللازمة لإعادة تأهيل الشبكة.

وبين أن التقدير الأولي يدل على تخريب “في شبكات المنخفض وبعض الأعمدة الكهربائية وخطوط 20 و66 و230 كيلو فولت” مبينا أنه تمت صيانة “خط توتر عالي 230 كيلو فولت بين محطة محردة ومحطة حماة 2 ووضعه في الخدمة” متوقعا أن يتم إصلاح التيار الكهربائي في حلفايا ”خلال اليومين القادمين”.

 وأشار رئيس قسم كهرباء صوران معاوية العمر الى أنه تمت صيانة 30 مركز تحويل منخفض في بلدة طيبة الإمام لضمان عودة التيار الكهربائي إليها مضيفا إن أعمال الصيانة مستمرة حاليا للشبكات المنخفضة المتوقع تفعيلها “خلال الأسبوع المقبل”.

وأوضح مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بحماة المهندس رضوان الحسن أنه تمت إعادة المياه بشكل جزئي إلى مدينة حلفايا ويتم حاليا حصر الأضرار الحاصلة على شبكة المياه للعمل على إصلاحها بأسرع وقت ممكن مبينا أنه “توجد ثلاث مجموعات مياه تم إصلاح واحدة على الفور ويتم حاليا إصلاح المجموعتين المتبقيتين”.

وبين مدير اتصالات حماة المهندس حيدر كيلاني أنه يتم “حاليا حصر الأضرار التي طرأت على المقسم والكابلات وعلب الهاتف ليتم تقدير التكلفة الإجمالية للأضرار ومن ثم البدء بعملية الاصلاح لعودة الاتصالات الى المدينة بالسرعة القصوى” ولاسيما أن مقسم حلفايا من المقاسم المتطورة في المحافظة.0

وأشار رئيس قسم الطرق بمديرية الخدمات الفنية عبد الرحمن عبد الله الى أنه تم إرسال بعض الآليات المعدة لتعزيل الأتربة والأنقاض من الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية في مدينة حلفايا وبلدة طيبة الإمام لتسهيل مرور الأهالي والآليات.