دولي

روسيا واليابان تعلنان عن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة

أفاد مصدر في مقر أسطول المحيط الهادئ لوكالة “ريا نوفوستي” أنه من المقرر أن تأتي سفينة عسكرية من القوات البحرية اليابانية إلى ميناء فلاديفوستوك للمشاركة في التدريبات الثنائية المشتركة لعمليات الإنقاذ المزمع إجراؤها في شهر تشرين الأول القادم.

وذكرت الصحيفة اليابانية “نيكي”، سابقا، نقلا عن ممثل في وزارة الدفاع اليابانية أن التدريبات العسكرية المشتركة للقوات البحرية اليابانية والأسطول الروسي في المحيط الهادئ قد تجرى في أواخر أيلول قرب فلاديفوستوك.

وأكدت طوكيو على التزام القيادة العسكرية للبلاد بتجديد الاتصالات مع القوات المسلحة الروسية، التي كانت قد علقت بسبب الوضع في أوكرانيا.

وأضاف المصدر في مقر أسطول المحيط الهادئ ” يتم الآن حل مسألة دخول السفينة العسكرية اليابانية، المخطط له في شهر  تشرين الأول”، ووفقا للمصدر تجرى هذه التدريبات عادة في غضون يوم أو يومين. “خلال التدريبات، يتم التمرين على الاتصالات، والمناورة، وإخماد النار على متن إحدى السفن وانقاذ ناس من الغرق”.

تتم التدريبات المشتركة بين بحارة البلدين بانتظام منذ عام 1998. وجرت تدريبات مماثلة فيأيلول عام 2012، عندما جاءت مجموعة من سفن القوات البحرية اليابانية إلى القاعدة الرئيسية لأسطول المحيط الهادئ – فلاديفوستوك، وفي كانون الأول من عام 2013 في محيط المدينة اليابانية مايزورو على ساحل بحر اليابان.