رياضة

ذئاب روما تكتسح سيسكا موسكو

حقّق فريق روما فوزه الأوّل في دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء على حساب ضيفه سسكا موسكو الروسي 5-1 ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

سجّل للفريق الفائز الأرجنتيني خوان مانويل إيتوربي (6) والإيفواري جيرفينيو (10 و31) والبرازيلي مايكون (20) وسيرجي ايغناسيفيتش (50 عن طريق الخطأ)، بينما سجّل للضيوف النيجيري أحمد موسى (82).

المباراة أقيمت على ملعب “أولمبيكو” وتسيّدها روما وخصوصاً في الشوط الأوّل، وبالفعل فقد بدت ذئاب روما جائعة للفوز في دوري الأبطال بعد غياب 4 مواسم (موسم 2010-2011) وهي التهمت لحم الفريق الروسي الزائر الذي صعق منذ الدقائق الأولى.

 ويعود أكبر فوز لروما في هذه المسابقة إلى 12 أيلول 2006 على حساب شاختار دونيتسك الأوكراني 4-0 في دور المجموعات.

وبالعودة إلى المباراة، فقد بدا فريق رودي غارسيا عاقداً العزم على الدخول من أوسع أبواب المسابقة الأوروبية بعد الانطلاقة الجدية والجيدة في الدوري وتقاسم الصدارة مع يوفنتوس وميلان (6 نقاط لكلّ منهما)، فقد ظهر فريق سسكا ضيفاً خجولاً ولم يدخل أجواء اللقاء بعدما تلقّى صفعة مبكرة في الدقيقة السادسة عبر الوافد الجديد إيتوربي ما لبث أن أضاف الايفواري جيرفينيو الهدف الثاني إثر حركة فنية ولا أجمل (10) لينهار الفريق الزائر رويداً رويدا.

قبل أن يضيف الظهير البرازيلي مايكون هدفاً ثالثاً (20) أطفأ المباراة وهو الهدف الخامس له في المسابقة والأول مع روما منذ هدفه الرابع في 20 نيسان/أبريل 2010 في ثياب انتر أمام برشلونة.

وأنهى الإيفواري جيرفينيو الشوط الأول بهدف رابع (31) ليسعد جمهور أولمبيكو ويهلّل لهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني أكمل الفريق المضيف الغزل على المنوال عينه وجاء الهدف الخامس بنيران صديقة عبر سيرجي ايغناسيفيتش (50) قبل أن ينام لاعبو روما على حرير الفوز والنتيجة العريضة وليصحو “الدب” الروسي من سباته ويمطر مرمى دي سانكتيس بوابل من الهجمات والكرات التي لم تخلُ من خطورة وأثمرت إحداها عن إصابة شرفية من طريق النيجيري أحمد موسى (82).