أحلم أن أكون.. مبادرة للتعريف بالدراسات الجامعية وفرصها المستقبلية

“أحلم أن أكون” مبادرة تشهدها محافظة السويداء لإيضاح كل ما هو غامض أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية للعام الحالي ليصبحوا على دراية بأي شيء يتعلق بدراستهم الجامعية والفرص المتاحة أمامهم بعد تخرجهم.

المبادرة التي تنفذها الأمانة السورية للتنمية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية تستمر لمدة ثلاثة أيام في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء وذلك بإشراف مجموعة من المختصين.

وتتضمن المبادرة وفق منسقتها في الأمانة السورية للتنمية أمل النجاد تعريفا عن الدراسة بالجامعات الحكومية بما فيها التعليم الموازي والمفتوح والجامعات الخاصة بمختلف الاختصاصات وإيضاح أهمية كل اختصاص في الحياة والمواد التي تدرس خلال الفترة الجامعية وخيارات الدراسات العليا وفرص العمل بعد التخرج.

ويكون المجال مفتوحا خلال المبادرة أمام الطلاب كما توضح النجاد لطرح الأسئلة والاستفسارات فضلا عن توجيه مجموعة نصائح تفيدهم كأسلوب الدراسة في الجامعات وكيفية اختيار الاختصاص المناسب للطلاب وتفادي الأخطاء التي يقعون فيها خلال دراستهم في السنة الأولى.

وتؤكد النجاد أن هذه المبادرة جاءت انطلاقا من كون الطلاب في فترة دراستهم الثانوية لا يملكون معرفة كافية عن الدراسة الجامعية سواء من حيث الاختصاصات أو أنواع الجامعات وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا تعليقات