منظمات أهلية

مبادرة أهل الخير في المحروسة توزع ولوازم مدرسية لأبناء الشهداء

تحت عنوان “علمك.. سلاحك” وزعت مبادرة أهل الخير في بلدة المحروسة بريف حماة الغربي ألبسة ولوازم مدرسية استهدفت 259 من أبناء شهداء الجيش العربي السوري بمختلف المراحل التعليمية للتعليم الأساسي والثانوي وذلك في قرى وبلدات المحروسة والهزانة والمشتى وجوبة كلخ والزاوي والمقيبرة ومشتى اللقبة.

وأعرب عدد من ذوي الشهداء عن شكرهم لهذه المبادرة، مؤكدين إصرار أبنائهم على إكمال مسيرة تعليمهم بتفوق وفاء لدماء آبائهم الطاهرة ومتابعة هذه المسيرة للارتقاء بسورية والإسهام في إعادة إعمارها.

وبينت سمر عباس رئيسة المبادرة انه تم إطلاقها في شهر أيلول من عام 2013 وهي تستمر للعام السادس على التوالي، مؤكدة أن القائمين على هذه المبادرة من الفعاليات الأهلية والاقتصادية الغيورة على وطنها الساعية لتكريس ثقافة المحبة والفرح وخاصة لدى أطفالنا.

وأوضحت عباس أن عمليات التوزيع تمت من خلال فريق أبناء النصر في بلدة المحروسة وذلك وفق قوائم وجداول يحصل فيها طلبة مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي على ألبسة ولوازم وحقائب مدرسية.

ولفت رئيف سلوم أحد الداعمين الرئيسيين لهذه المبادرة إلى أن هذه الأنشطة التي تشارك فيها مختلف الفعاليات الأهلية والاقتصادية تعكس حالة التكامل والتعاون والتأكيد على وحدة النسيج الاجتماعي الوطني ورسم صورة جميلة عن الوطن