أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

الرفيق الهلال يدعو لإيجاد طرق تواصل جديدة مع العمال

دعا الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال إلى وضع خطة عمل واضحة لتطوير عمل الاتحاد العام لنقابات العمال تضم بنودا وأهدافا قابلة للتحقيق والاهتمام بالمصلحة العامة والابتعاد عن المصالح الشخصية والتخلص من الترهل الذي أصابه.

وأكد خلال لقائه أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد العام لنقابات العمال ضرورة إيجاد طرق تواصل جديدة مع العمال عبر العمل الميداني الحقيقي وتكريس ثقافة عمل مبنية على اساس العطاء والحفاظ على المنشآت العامة والخاصة والابتعاد عن التنظير الذي ترك آثارا سلبية على العمال والعمل.

ولفت إلى الدور الكبير المعول على الطبقة العاملة في مرحلة إعادة الإعمار وتاهيل المنشات والمعامل وبناء الاقتصاد الوطني منوها بنجاح الانتخابات العمالية التي تمت بأجواء من الحرية والديمقراطية.

من جهته أوضح عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب العمال شعبان عزوز أن أولويات الاتحاد في المرحلة القادمة تعديل قانوني العمل الخاص والتنظيم النقابي.

بدوره أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال قادري عزم الاتحاد على العمل على تحقيق مصالح العمال واعتماد أسلوب العمل الميداني.

من جهة أخرى بحث الأمين القطري المساعد مع وفد اتحاد المعلمين العرب دور الهيئات والمنظمات العربية العاملة في الحقل التربوي بتكوين وعي قومي عربي مقاوم إزاء مختلف المشاريع والمخططات الاستعمارية الرامية للنيل من منطقتنا العربية.

ولفت إلى أن القطاع التربوي والتعليمي كان من أوائل القطاعات التي تم استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية بهدف إطفاء نور العلم والحضارة مؤكدا إصرار المعلمين والكوادر التعليمية على مواصلة عملهم من خلال سير العملية التعليمية بشكل طبيعي.

من جهته قال خلف زناتي نقيب المعلمين في مصر رئيس الوفد “جئنا إلى سورية للتضامن والوقوف معها في وجه المؤامرة التي تواجهها ولننقل للشعب السوري تحية ومحبة المعلمين العرب”.

وأضاف.. إن صمود سورية أسقط المخططات المرسومة للمنطقة وهي تدافع عن الأمة العربية “مشيدا بالدور القومي الذي تقوم به نقابة المعلمين في سورية”.

حضر اللقاء عضو القيادة القطرية لحزب البعث رئيس مكتب التربية والطلائع أركان الشوفي ورئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين نايف الحريري.