أخبار البعثالشريط الاخباريسلايد

احتفال مركزي بعيد العمال.. الهلال: للطبقة العاملة دور مهم في الكفاح وإعادة البناء

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال خلال احتفال أقامه المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال لمناسية عيد العمال أن الطبقة العاملة هي الفئة الشعبية الأكثر عطاء على طريق التقدم والنمو والتي تبني مع الفئات الشعبية الواسعة الأخرى صروح الوطن في مختلف المجالات.

وأوضح الهلال أن العمال لهم قسط نوعي متميز في البناء الشامل الذي به يعيش الوطن ويستمر وينهض في عصر لا مكان فيه إلا للأوطان الناهضة، مؤكدا أن التهنئة في عيد العمال اليوم هي بمواصلة العمال للعطاء وحرصهم على استمرار عجلة الاقتصاد في دورانها والاصرار على اعادة بناء ما دمره الإرهاب .

وقال الهلال: “لقد اكدت الطبقة العاملة في وطننا الأبي دورها المهم في كفاح الشعب على جميع الاصعدة ولم تكتف يوما بالقضايا المطلبية بل تعدتها اليوم الى هموم الوطن فكانت مع الفلاحين وفئات الشعب الأخرى القوة المحورية في التقدم الاجتماعي والاقتصادي ومن اهم القوى الشعبية التي وقفت ضد الارهاب دفاعا عن الوطن” .

وأضاف: “ليس من الصدفة أن تكون طبقتنا العاملة أحد الاهداف المركزية للمؤامرة الكبرى على هذا الوطن الصامد وكانت مصانعنا وصروحنا التنموية والبنى التحتية هدف الارهابيين وداعميهم لان في تدمير هذه الصروح تدمير لعصب الوطن وشرايينه التي تشكل قاعدة حياته والشبكة الواصلة بين أجزائه”.

وتوجه الهلال بالتحية إلى شهداء الوطن الأبرار من عسكريين ومدنيين ومن العمال وفئات الشعب جميعها، منوها بإنجازات أبطال الجيش العربي السوري في معركتهم الكبرى ضد الارهاب وداعميه وحماية تراب الوطن.

بدوره أشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري في كلمته إلى أن يوم الأول من أيار أصبح رمزا لوحدة وتضامن عمال العالم ونضالهم المشترك ضد مختلف أشكال الاستغلال والعنصرية والظلم والإرهاب والاضطهاد.

ولفت القادري إلى أن سورية لا تزال بشعبها وعمالها وجيشها وقيادتها تقاوم وتجابه أبشع حرب إرهابية كونية أرادت استهداف كل ما بناه الشعب السوري الصامد عبر عقود من التنمية والبناء مشيرا إلى أن الإرهابيين حاصروا الاقتصاد ونهبوا مقدراته وموارده وقطعوا أوصاله واستهدفوا بناه التحتية ومؤسساته ومنشآته كما استهدفوا العمال وكل أبناء الشعب الصامد.

وبين القادري أن الشعب السوري بنضجه وتجذره في تراب الوطن وإيمانه بوطنه والتفافه خلف جيشه البطل فوت الفرصة على أعداء الوطن ومنعهم من تحقيق أي هدف من أهدافهم ومراميهم الدنيئة.