الشريط الاخباريسلايد

دمشق تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف محطة قطار أورمتشي في الصين

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف محطة قطار أورمتشي عاصمة إقليم شينجيانغ في جمهورية الصين الشعبية الصديقة بتاريخ 30-4-2014 والذي أودى بحياة العديد من المواطنين الأبرياء بالإضافة إلى العشرات من الجرحى.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم تلقت سانا نسخة منه أن “هذا العمل الإرهابي الوحشي الذي ضرب دولة صديقة يتماهى مع الإرهاب الذي يضرب الجمهورية العربية السورية ويؤكد رؤية الدولة السورية بأن الإرهاب والإرهابيين هم أعداء الإنسانية والشعوب وأن سورية التي تخوض حربا على الإرهاب تستحق الدعم والتأييد من كل دول العالم”.

وقال البيان إن “وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية إذ تعرب مجددا عن قلقها الشديد لانتشار الإرهاب على المستوى المحلي والإقليمي والدولي تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في التحرك بجدية للتصدي للإرهاب والدول التي تدعمه وتدعو إلى عدم التساهل مع من يقوم بتمويل وتسليح وإيواء هؤلاء الإرهابيين سواء كانوا دولا أو تنظيمات”.

واختتم البيان بالقول “تؤكد وزارة الخارجية والمغتربين على تضامنها العميق مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة حكومة وشعبا وتتقدم بأخلص مشاعر المواساة إلى أسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.