رياضة

ديربي العاصمة يخطف الأنظار في الليغا وبرشلونة في ضيافة إشبيلية

يخطف دربي مدريد بين أتلتيكو وجاره الريال الأحد 4 تشرين الأول الأنظار في المرحلة الـ7 من الدوري الإسباني ويحل برشلونة حامل اللقب ضيفا على إشبيلية في مباراة صعبة السبت .
ويملك فياريال المتصدر فرصة الاحتفاظ بالقمة أسبوعا آخر حيث يحل ضيفا على ليفانتي الأحد ويتصدر فياريال بـ16 نقطة مقابل 15 نقطة لبرشلونة و14 نقطة لكل من ريال مدريد وسيلتافيغو و12 نقطة لأتلتيكو مدريد.
ويخوض ريال مدريد مباراة القمة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على مالمو السويدي أمس الأربعاء بهدفين سجلهما نجمه كريستيانو رونالدو على نقيض جاره ومضيفه الذي خسر على أرضه أمام بنفيكا البرتغالي 1-2 في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا. وتجاوز رونالدو 500 هدف في مسيرته الاحترافية، ويحمل الهدف الرقم 501 في مسيرته مع مختلف الأندية التي دافع عن ألوانها، والرقم 323 مع الفريق الملكي في جميع المسابقات وعادل رقم الأسطورة الإسباني راؤول غونزاليز مع الريال مدريد.
وكان ريال مدريد خطف الصدارة من برشلونة في المرحلة قبل الماضية بعد سقوط الأخير المدوي أمام سلتا فيغو 1-4، لكنه فرط فيها بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ملقة في المرحلة السابقة، لكن تصريح رونالدو الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات متتالية بعد المباراة أثارت بعض الشكوك حول مستقبله مع النادي الملكي حين قال: “أنا سعيد مع ريال وأريد الفوز بالألقاب معه، ولكنني قلت ملايين المرات أن لا أحد يعلم ماذا يمكن أن يحصل في المستقبل”. وتابع “سنرى ماذا سيحصل في المستقبل، ولكن في الوقت الحالي أنا سعيد مع ريال مدريد”.
واعتبر رونالدو البالغ من العمر (30 عاما) أن المباراة ضد أتلتيكو ستكون صعبة وأن فريقه مستعد لها، وستشكل المباراة مواجهة مثيرة بين المهاجمين الفرنسيين، كريم بنزيمة في ريال مدريد والمتألق أنطوان غريزمان مع أتلتيكو محليا هذا الموسم.