الشريط الاخباريدولي

ظريف: مفاوضات النووي وصلت لمرحلة حساسة

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن المفاوضات مع مجموعة خمسة زائد واحد بشأن ملف طهران النووي وصلت إلى مراحلها الحساسة مشددا على أن الحظر وفرض العقوبات على إيران لن يجدي نفعا وهو عقبة أمام التوصل إلى اتفاق نهائي حول الملف النووي الإيراني.

وأشار ظريف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم مع نظيره الإيطالي باولو جنتيلوني الذي يزور طهران حاليا إلى المفاوضات الفنية بين الجانب الإيراني برئاسة رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي اكبر صالحي والجانب الأمريكي برئاسة وزير الطاقة الامريكي ارنست مونيز خلال المفاوضات الأخيرة التي جرت في جنيف وقال “إنه تم بحث موضوعات مفيدة من الناحية الفنية بهدف التوصل إلى اتفاق فني وحل المشاكل العالقة في هذا المجال”.

وأضاف ظريف “مازال هناك الكثير من القضايا العالقة بحاجة إلى حل بشأن الملف النووي الإيراني إلا أننا أقرب الآن إلى التوصل لاتفاق نهائي ولن نرضى دون التوصل إلى اتفاق شامل”.

وقال وزير الخارجية الإيراني لن يكون هناك اتفاق ما لم يتم الاتفاق حول جميع القضايا مشيرا إلى أنه تم تحقيق “بعض التقدم” الأسبوع الماضي ونأمل بأن نحقق تقدما خلال الأسبوع الجاري في مجال إجراءات الحظر.