الشريط الاخباريعربي

العبادي: «داعش» يهرب الآثار بالتعاون مع مؤسسات وجهات باتت معروفة

كشف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عن قيام جهات ومؤسسات بالتعاون مع تنظيم “داعش” الإرهابي بتهريب الآثار العراقية في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم متوعداً بملاحقة التنظيم وإلحاق الهزيمة به على ما اقترفه من اعمال اجرامية بحق جميع العراقيين.

وأكد العبادي في كلمة له اليوم خلال افتتاح المتحف العراقي في العاصمة بغداد أن تنظيم “داعش” هو تنظيم همجي وقال إن عناصر هذا التنظيم المتواجدين في مدينة الموصل يحاولون تدمير الإرث الحضاري الانساني للعراق كما قتلوا الإنسان والحياة وباعوا النساء والأطفال في سوق النخاسة.. وسنبقى نلاحقهم على كل عمل اجرامي اقترفوه بحق العراقيين”.

وأوضح العبادي أن تنظيم “داعش” الإرهابي دمر بعض الآثار في الموصل وهرب البعض الآخر وقال” هناك البعض من المؤسسات والجهات التي تعاونت مع الإرهابيين في التهريب”.

وطالب العبادي المنظمات والجهات والاطراف الدولية بملاحقة تنظيم “داعش” والمشتركين معه في تدمير الآثار والتراث الإنساني العراقي مؤكدا أن استهداف آثار وشواهد حضارة وادي الرافدين التي قامت على ارض العراق انما هو استهداف لوجود هذه البلاد وشعبها ومحاولة لطمس الدور الانساني الرائد للعراقيين الذين قدموا للإنسانية أولى الحضارات ويمثل استفزازا وتحديا لمشاعر العالم أجمع.

وأوضح العبادي أن إقدام تنظيم “داعش” على تدمير متحف الموصل هو عمل “همجي جبان ” لن يمر دون عقاب وهو دليل اخر على العقلية المتطرفة لهذه العصابة الإرهابية مجددا الدعوة لجميع دول العالم للوقوف ضد الإرهاب ” وقفة جادة وحاسمة” للقضاء على تنظيم “داعش” وتجفيف منابع تمويله مؤكدا العزم على تطهير كل أرض ومدن العراق من الارهابيين والحاق الهزيمة بهذه العصابة المجرمة التي تريد محو حضارة وتاريخ العراق وحاضره ومستقبل أجياله.