الشريط الاخباريعربي

مقتل 10 أشخاص وإصابة 17 بهجمات إرهابية متفرقة في العراق

قتل 10 أشخاص وأصيب 17 آخرون بجروح في هجمات إرهابية متفرقة وقعت في العراق أمس.

ونقلت وكالة “اسوشييتد برس” عن مصادر أمنية قولها إن “ضابطا قتل وأصيب 4 جنود آخرون بجروح إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق استهدفت آلية عسكرية في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد”.

وفي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار هاجم انتحاري بآلية عسكرية مسروقة نقطة عسكرية وفجر نفسه ما أسفر عن إصابة 14 شخصاً بجروح.

وفي مدينة سامراء شمال بغداد قتل شخصان وأحد عناصر الشرطة وأصيب شخصان آخران بجروح في هجوم إرهابي استهدف حاجزاً للتفيش وسط المدينة.

وذكر مقدم في الشرطة أن طالبين في المرحلة الثانوية كانا يمران قرب حاجز للتفتيش في طريق عودتهما إلى منزلهما أثناء وقوع الهجوم ما أسفر عن مقتلهما، إضافة إلى أحد عناصر الشرطة وإصابة طالب ثالث وشرطي آخر بجروح نقلوا إلى المشفى لتلقي العلاج.

وفي قضاء الشرقاط شمال بغداد قتل طفلان وأصيب أحد عناصر الشرطة بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في قرية العيثة.

وفي هجوم منفصل وسط الشرقاط قتل مسلحون مجهولون مرشحا للانتخابات البرلمانية. وأوضح مصدر في الشرطة أن المسلحين فتحوا النار على محمد حسين حميد المرشح عن القائمة العربية التي يترأسها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك.

وهذا المرشح هو الثاني الذي يقتل قبيل اجراء الانتخابات العامة المقررة في نهاية الشهر المقبل بعد مقتل مرشح عن قائمة الأحرار حمزة الشمري في بغداد قبل شهرين.

وفي هجوم منفصل قال عقيد في قيادة عمليات ديالى إن “آمر الفوج الثالث في الجيش العراقي المقدم عباس الربيعي قتل مع أحد أفراد حمايته بانفجار عبوة ناسفة في قضاء الخالص”.

وأضاف المصدر.. إن الربيعي كان يقوم بتفقد وحدات الجيش المنتشرة في هذه المدينة لحظة وقوع التفجير.

وفي الموصل شمال بغداد قتل مدني في هجوم بمسدس كاتم للصوت استهدفه أمام منزله في حي الآبار شرق المدينة.

وكانت قوات الأمن العراقية ضبطت في وقت سابق أمس مخبأ للتفخيخ وصنع العبوات الناسفة يحتوي ثلاثين كيلوغراما من مادة السي فور وصواريخ وقذائف مدفعية في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد وفقا لما أعلنه العميد سعد معن الناطق باسم عمليات العاصمة العراقية بغداد.

وكان عشرة أشخاص بينهم مسؤول محلي قتلوا وأصيب عدد آخر بجروح في هجمات متفرقة في العراق أمس الأول، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وتقود القوات العراقية عمليات أمنية وعسكرية واسعة النطاق منذ نحو ثلاثة أشهر في كل من محافظة الأنبار ومناطق حول العاصمة بغداد ومحافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك وبابل وغيرها للقضاء على الإرهاب ممثلا بتنظيم ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” الإرهابي وغيره.