الشريط الاخباريدولي

النمسا: مفاوضات الملف النووي الإيراني مستمرة في 18 آذار

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية أن منسقة الشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون اتفقت مع كل من إيران والنمسا ودول مجلس الأمن الدولي على استمرار المفاوضات حول ملف إيران النووي في العاصمة النمساوية فيينا يومي 18 و20 من الشهر الحالي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن: «استمرار المفاوضات في فيينا جاء بعد جهود حثيثة من قبل الخارجية النمساوية للعب دور الوسيط بموضوعية في تهيئة الأجواء المناسبة لاستمرار الجولة الثانية من المفاوضات بين إيران ومجموعة “خمسة زائد واحد” للتوصل إلى خطة عمل مشتركة وخارطة طريق لإنهاء الخلاف القائم منذ أكثر من عشر سنوات حول الملف النووي الإيراني».

ولفت البيان إلى أن النمسا تدعم بشكل كامل المباحثات الإيرانية مع الدول الست في فيينا من أجل التوصل إلى حل نهائي يرضي جميع الأطراف المعنية، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي سيكون مشاركاً ومشرفاً في تلك الاجتماعات بحضور المنسقة الأوروبية آشتون على غرار الجولة الأولى.

وكانت مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون أمس قامت بزيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد من الاتحاد الأوروبي تبحث خلالها الجوانب المختلفة للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والجمهورية الإسلامية الإيرانية والملف النووي الإيراني.