الشريط الاخباريدولي

وسائل الإعلام الأمريكية تتحول إلى مسخرة

تحولت وسائل الإعلام الأمريكية إلى مصدر للسخرية والاستهزاء من قبل مستخدمي الانترنت ورواد مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لإصرارها على استخدام ما تسميه “مصادر مجهولة” في تغطيتها للأخبار والتقارير الصحفية التي تنشرها.

وذكرت وكالة سبوتنيك أن مستخدمي شبكة الانترنت سخروا من اعتماد وسائل الإعلام الأمريكية المعروفة ولا سيما شبكة سي ان ان على مصادر مجهولة وخاصة عند تغطية المزاعم المتعلقة بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية والشؤون الداخلية للولايات المتحدة.

وفي هذا السياق نشر أحد مستخدمي الانترنت صورا تحاكي تقارير سي ان ان وتسخر منها وكتب على هذه الصور عبارة “مصادر مجهولة تقول إن روسيا قد يكون لها علاقات مع روسيا” فيما تبارى اخرون في نشر صور ساخرة قالوا فيها “مصادر تؤكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يكون له علاقات مع روسيا “.

وانتشرت خلال الأشهر القليلة الماضية عبر وسائل الإعلام الأمريكية تقارير كثيرة تزعم تدخل روسيا في شؤون الولايات المتحدة ومعظمها استخدم مصادر غير معروفة لم يكشف هويتها لتأكيد هذه الادعاءات في الوقت الذي ينفي فيه البيت الابيض والكرملين هذه المزاعم وتؤكد موسكو أن الحكومة الروسية لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى.

ولم تقتصر موجة السخرية من أداء وسائل الإعلام الأمريكية وعدم مصداقيتها على رواد الانترنت فحسب حيث وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نفسه انتقادات كثيرة للإعلام الأمريكي وآخرها الأسبوع الماضي عندما قال بأنها “تزيف الحقائق” لما تروجه من تبريرات بشأن هزيمة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.