محليات

تخصيص 250ر2 مليار ليرة لمشاريع صرف صحي في حماة

أقر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة خلال اجتماعه اليوم تخصيص مبلغ 250ر2 مليار ليرة سورية لتنفيذ مشروعات صرف صحي في جميع أنحاء المحافظة.
ووافق المكتب على مشروعي قرارين واردين من مديرية الخدمات الفنية بحماة لإصدار تعديل المخططين التنظيميين لقرية دوير المشايخ التابعة لبلدة زيتونة ولبلدة المحروسة. كما صدق المكتب على تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم الأقسام الطبية في مشفى السلمية الوطني بقيمة 47 مليون ليرة سورية.
وأشار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري في تصريح له إلى أن الموضوع الأهم في اجتماع المكتب التنفيذي اليوم هو التركيز على مشاريع الصرف الصحي وفق محددات ومعايير صون البيئة والحد من تلوثها وذلك بناء على ما وجه به رئيس الحكومة خلال زيارته محافظة حماة أواخر الشهر الماضي.
وأوضح أنه سيجري غدا توجيه الدعوة لاجتماع يضم إدارات المؤسسات الإنشائية العامة في المحافظة، وهي مؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية بفرعيها حماة ومصياف ومؤسسة الإسكان العسكري والشركة العامة للمشاريع المائية والشركة العامة للبناء للاتفاق معها على إنجاز مشاريع الصرف الصحي التي تم إقرارها في ضوء الأضابير المقدمة للمحافظة من قبل الوحدات الإدارية.