الشريط الاخباريمحليات

ريف دمشق.. اختتام المخيم الإنتاجي التطوعي لشبيبة الثورة

اختتمت مساء اليوم فعاليات المخيم الانتاجي التطوعي الذي يقيمه فرع ريف دمشق لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع المحافظة لأبناء وأسر الشهداء والذي بدأ في 5 الشهر الجاري في بلدة الصبورة بمشاركة 127 مشاركا ومشاركة.

وتضمن حفل الاختتام عروضا لأبرز المهارات التي اكتسبها المشاركين في المخيم على صعيد المهارات الرياضية والكشفية والدفاع عن النفس وافتتاح معرض فني من عملهم يعكس قيم الشهادة وحب الوطن وضرورة الدفاع عنه ومتابعة مسيرة الشهداء والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه ضد الارهاب إضافة الى تكريم المشاركين.

وأشار أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد بخيت خلال حفل الإختتام الى أهمية هذه المخيمات في رعاية الشباب لكونهم عماد الوطن وقوته وأمل مستقبله المشرق رغم ما تعيشه البلاد نتيجة تآمر الأعداء على الوطن مؤكدا أهمية تكريس قيم الشهادة بين الأجيال واستلهام العزيمة والإرادة من الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لتبقى سورية عزيزة حرة عصية على أعدائها.

من جهته لفت محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف إلى حرص المحافظة على أن تكون شريكة في كل النشاطات التي تعنى بالشباب معتبرا ان تفعيل المخيمات الإنتاجية التطوعية والشبابية دليل عافية وتفاعل مع إرادة شعبنا في أن يخرج من الأزمة وينتصر على أعدائه بفضل الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري في الميدان.

بدوره بين رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود إلى أن هذه المخيمات تأتي لتكريم ذوي الشهداء ورعاية ابنائهم واسرهم وتقديرا لتضحياتهم في سبيل نشر الامن والأمان في ربوع سورية وتعد فرصة للقاء الشباب وتفاعلهم مع بعضهم في تجسيد للوحدة الوطنية وتعزيز مهاراتهم وتنميتها وطرح الافكار والموضوعات التي تخدم المنظمة والوطن.

وفي كلمة المشاركين اوضح امين رابطة المخيم جواد باسل سيف أهمية احتضان ابناء الشهداء وتعزيز القيم الوطنية لديهم وتنمية مهاراتهم مؤكدا ان المشاركين يستلهمون من ذويهم الشهداء معاني الصمود والتحدي للوقوف الى جانب الجيش العربي السوري وقيادته في وجه الارهاب وأعداء الوطن.

وعبر عدد من المشاركين عن سعادتهم بالمهارات التي اكتسبوها في المخيم وروح الإلفة والتعاون التي سادت أجوائه بين المشاركين والمشرفين عليهم داعين إلى الاستمرار في إقامة مثل هذه النشاطات وتعميمها لتشمل أكبر عدد من أبناء الشهداء.

شارك في حفل الاختتام عدد من اعضاء قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي وقيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة وفرعها في الريف.

يشار إلى أن المخيم عبارة عن عمل تطوعي تنموي تضمن عددا من الأنشطة كـ تقليم وتكليس الأشجار في أماكن متعددة ومعرضا فنيا إضافة إلى أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية وكشفية.

 

البعث ميديا – سانا