الشريط الاخباريدولي

دول البريكس «مجموعة السبع البديلة» تتقدم على الدول الصناعية السبع

وفقا لتقرير صندوق النقد الدولي يفوق إجمالي ناتج «مجموعة السبع البديلة» (الصين وروسيا والهند والبرازيل والمكسيك وإندونيسيا وتركيا) إجمالي ناتج الدول الصناعية السبع الكبرى حسب تقديرات مستمدة من حسابات معدل القوة الشرائية،

أفادت صحيفة «ذي فاينانشل تايمز» بأن «الدول الناشئة السبع الرئيسية» تتقدم على الدول الصناعية السبع الكبرى في الناتج المحلي الإجمالي، حسب تقديرات مستمدة من حسابات معدل القوة الشرائية.

وتشمل الدول (أو الأسواق) الناشئة السبع الرئيسية الآن الصين وروسيا والهند والبرازيل والمكسيك وإندونيسيا وتركيا. ويبلغ إجمالي ناتجها، حسب تقديرات مستمدة من حسابات معدل القوة الشرائية، 37.8 تريليون دولار، في حين يبلغ إجمالي ناتج مجموعة السبع (الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان) 34.5 تريليون دولار.

ووفقا لتقدير أعده صندوق النقد الدولي ستحتل الصين في عام 2014 المركز الأول في الناتج المحلي الإجمالي حسب تقديرات مستمدة من حسابات معدل القوة الشرائية، والذي سيبلغ 17.63 تريليون دولار في حين يبلغ إجمالي ناتج الولايات المتحدة الأمريكية، في العام الجاري 17.42 تريليون دولار.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي ناتج الصين والولايات المتحدة، في عام 2015، ـــــ 19.23 و18.29 تريليون دولار، على التوالي.

أما روسيا فيتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ ناتجها الإجمالي حسب تقديرات مستمدة من حسابات معدل القوة الشرائية، في عامي 2014 و2015، ــــ 3.56 و3.64 تريليون دولار.