الشريط الاخباريمحليات

الشؤون الاجتماعية: وضع عين عرب الانساني في صلب اهتمامنا

أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية أن الأوضاع الإنسانية لأبناء عين العرب الناجمة عن الهجمة الإرهابية الشرسة والحصار الآثم الذي تنفذه التنظيمات الإرهابية من “داعش” ومثيلاتها هي في صلب اهتمام الحكومة السورية وستواصل العمل على توفير المساعدات الإنسانية والاحتياجات الإغاثية لها.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: في فصل جديد من فصول الحرب الإرهابية على سورية وشعبها تتعرض مدينة عين العرب السورية إلى هجمة إرهابية شرسة وحصارٍ آثم تنفذه أدوات الإرهاب التكفيري ولاسيما تنظيم «داعش» ومثيلاته من التنظيمات الإرهابية المسلحة ما أدى إلى أوضاع إنسانية بالغة السوء يعانيها المدنيون الأبرياء.

وأشارت الوزارة إلى إن هذه الجرائم التي ترتكب بحق المواطنين المدنيين الأبرياء من سكان عين العرب على يد هذه التنظيمات إنما تنفذ بدعم وتواطؤ كامل من الدول والحكومات الراعية للإرهاب تمويلا وتسليحا ولاسيما الحكومة التركية لافتة إلى أن هذه الدول والحكومات الشريكة في سفك الدم السوري والتي تدعي اليوم حرصها على مكافحة الإرهاب تتحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم وعن الأوضاع الإنسانية المتفاقمة للمدنيين في عين العرب كما في كل المناطق السورية التي يستهدفها الإرهاب.

وقالت الوزارة إن حكومة الجمهورية العربية السورية تؤكد للمواطنين الصامدين من أبناء عين العرب أن أوضاعهم الإنسانية هي في صلب اهتمامها وأنها ستواصل العمل من خلال اللجنة العليا للإغاثة على توفير المساعدات الإنسانية والاحتياجات الإغاثية كافة لعين العرب لتعزيز صمود المواطنين السوريين فيها وتصديهم البطولي للإرهاب.

كما أكدت أن سورية بعزيمة وبطولات جيشها الباسل ومواطنيها الشرفاء ستحقق نصرها الأكيد وستدحر الإرهاب عن كامل ترابها الوطني.